إعلان

اعتقال مغربيين اثنين ونيجيري في دكار للاشتباه بأنهم إرهابيون

11:36 ص الخميس 13 أبريل 2017

اعتقال مغربيين اثنين ونيجيري في دكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط – (أ ف ب):

اعتُقل مغربيان ونيجيري "يُشتبه في أنهم ارهابيون" بين أواخر مارس وأوائل أبريل في دكار، حيث لا يزالون محتجزين في انتظار الانتهاء من التحقيقات الجارية، وفقا لبيان صادر عن الشرطة السنغالية تلقته وكالة فرانس برس الأربعاء.

وفي البيان المؤرخ الثلاثاء، يتحدث مكتب العلاقات العامة في الشرطة السنغالية عن "اعتقال نيجيري ومغربيين اثنين يُشتبه في انهم ارهابيون".

وأوضح البيان أن عناصر من الشرطة وحرس الحدود اعتقلوا في مطار دكار الدولي في 29 مارس "مغربيين يُعتقد أنهما مرتبطان بتنظيم الدولة الإسلامية" الذي سيطر في العام 2014 على مناطق واسعة في العراق وسوريا لكنه مُني بنكسات كبيرة.

وأتى المغربيان اللذان لم يتم الكشف عن هويتيهما، من مخيم للاجئين في تركيا "يضم غالبية من السوريين"، بحسب ما ذكرت الشرطة.

وأوضحت الشرطة أنهما "عرّفا عن نفسيهما في تركيا على أنهما يتحدران من سوريا" لكنهما "نفيا أي انتماء إلى مجموعة إرهابية أو ترددهما إلى أي منطقة قتال خصوصا في سوريا والعراق أو أي تدريب بدني أو التدريب على حمل أسلحة".

أما النيجيري الذي يُشتبه في أنه يقوم بالتجنيد لجماعة بوكو حرام الجهادية فاعتُقل في الأول من ابريل لدى خروجه من سفارة بلاده في دكار، وفق ما أوضح البيان الذي لم يوفر معلومات حول هويته.

واستنادا إلى المصدر نفسه فإن النيجيري "معروف لدى أجهزة الاستخبارات" في بلاده على خلفية "الارهاب" وقد عاد من موريتانيا "حيث أقام لمدة أشهر" و"قد يكون (أتى) إلى دكار بهدف واحد هو تجنيد إرهابيين لحساب بوكو حرام".

ووفقا للبيان "تم إبلاغ المدعي العام، والتحقيقات مستمرة" في شأن هذه الملفات.

وفي فبراير، أعلنت الشرطة السنغالية اعتقال اثنين من مالي لهما علاقة بالهجوم الجهادي ضد منتجع غراند بسام في ساحل العاج الذي أوقع 19 قتيلا في مارس 2016 وتبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان