إعلان

عون: تدفّق النازحين السوريين أثر سلباً على الاقتصاد اللبناني

04:09 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت ( د ب أ )
أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الثلاثاء أن تدفّق النازحين السوريين الى بلاده أثر سلباً على الاقتصاد اللبناني.

جاء حديث عون خلال استقباله اليوم الثلاثاء الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي والمديرة الإقليمية للمنظمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رندا فريد حبيب، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وأشار عون إلى أن لبنان لم يتسلم المساعدات الدولية التي ذهبت في معظمها الى النازحين مباشرة.

ورحب عون "بقرار منظمة العفو الدولية اعتماد لبنان مقراً اقليمياً لها"، مؤكداً على اهتمامه شخصياً بكل ما يعنى بحقوق الإنسان ومتابعته لكل القوانين التي صدرت، والتي تحمي المرأة وتمنع العنف الأسري وتتابع مسألة المفقودين والمخفيين قسراً نتيجة الأحداث اللبنانية التي وقعت منذ 1975.

من جانبه، أعرب شيتي عن تقدير المنظمة للرعاية التي يقدمها لبنان للنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين على رغم ما ترتّب على ذلك من تداعيات على الاقتصاد الوطني اللبناني والوضع الأمني".

ولفت إلى أن "المنظمة أطلقت حملة عالمية تحت عنوان "أنا أرحب باللاجئين" لممارسة الضغط على الدول الكبرى والثريّة لاستضافة نازحين، وتقديم الدعم للدول المضيفة".

وتقول مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن لبنان يستضيف أكثر من مليون لاجئ سوري من أصل خمسة ملايين لاجئ فرقتهم الحرب الأهلية الدائرة في بلدهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان