إعلان

إسرائيل تغلق معبر طابا الحدودي مع مصر خوفًا من اعتداء إرهابي مُحتمل

10:37 ص الإثنين 10 أبريل 2017

معبر طابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أفادت إذاعة "صوت إسرائيل"، بإغلاق السلطات الإسرائيلية معبر طابا الحدودي مع مصر حتى إشعار آخر، بعد ورود إنذار محدد باحتمال وقوع اعتداء إرهابي يستهدف سيًاحًا إسرائيليين في سيناء.

وسيُسمح للإسرائيليين الموجودين في شبه الجزيرة بالعودة إلى البلاد، علمًا بأن هيئة مكافحة الإرهاب قد دعتهم إلى العودة فورا، بعد التفجيرين التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية، تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقال مكتب مكافحة الإرهاب التابع للحكومة الإسرائيلية في بيان إن "الهجوم الدامي يعكس مجددًا القدرة الإرهابية لتنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف: "بالنظر إلى خطورة التهديد، ينصح المكتب جميع الإسرائيليين الموجودين حاليًا في سيناء بالمغادرة فورًا والعودة إلى إسرائيل".

وكان المكتب وجّه الشهر الفائت تحذيرًا مماثلا حول سيناء التي يقصدها الإسرائيليون خلال إجازة الفصح اليهودي الذي يبدأ يوم الاثنين.

وأوضح المكتب أن التحذير الجديد يأتي "بعد تصاعد التهديد بحق الإسرائيليين الذين يزورون سيناء ومحيطها".

وكان انفجارن استهدفا كنيستيّ مارجرجس في مدينة طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، أوقعا نحو 44 شهيدًا ونحو 112 مصابا،

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس، وقع في تمام التاسعة وخمس دقائق صباحًا، وأسفر عن سقوط 26 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة. وأوضحت "الصحة" أن الانفجار أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرين، وكشف عن تفاصيل استهداف الكنيستين، وذكر في منشور له، أن "أبو البراء المصري" فجر نفسه بواسطة حزام ناسف أمام الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، فيما فجر أبو إسحاق المصري سترته الناسفة وسط تجمع أمام كنيسة مارجرجس في طنطا.

كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حالة الطواريء في البلاد لمدة ثلاثة شهور في جميع أرجاء البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان