إعلان

انتهاء خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي الوعر باتجاه إدلب

03:24 م السبت 01 أبريل 2017

انتهاء خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي الوعر باتجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)
انتهت عملية خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي الوعر في مدينة حمص وعائلاتهم باتجاه ريف إدلب الشرقي التي بدأت فجر اليوم السبت، وهذه أول دفعة يتم تهجيرها نحو إدلب.

وقال مصدر أمني سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "انتهت ظهر اليوم السبت عملية خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي الوعر بخروج 1860 شخصا بينهم 836 مسلحا باتجاه ريف محافظة إدلب الشرقي، تقلهم 50 حافلة ترافقهم الشرطة العسكرية السورية والروسية والهلال الأحمر السوري".

وكانت الدفعتان السابقتان توجهتا إلى منطقة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي التي تسيطر عليها قوات عملية "درع الفرات" المؤلفة من القوات التركية والفصائل المقاتلة والإسلامية.

وقال محافظ حمص طلال البرازي، في تصريح صحفي اليوم السبت إن "اتفاق حي الوعر يهدف بالأساس إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى الحي وعودة العائلات المهجرة إليه وأن بعض الأهالي المهجرين بدأوا بالعودة إلى حي الوعر، وأن مديرية التربية قامت بافتتاح 4 مدارس لاستيعاب الطلاب العائدين إلى الحي".

وقال مدير أوقاف حمص وخطيب جامع خالد ابن الوليد عصام المصري لـ(د.ب.ا) إنه "تلقى اتصالات من الأهالي ومن المسلحين الذين غادروا إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي خلال الأسبوعين الماضي يريدون العودة إلى مدينة حمص".

و18 مارس، بدأ تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة السورية والمعارضة برعاية روسية لإجلاء المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر على دفعتين حيث تم إجلاء 2943 شخص بينهم 867 مسلح رافضين اتفاق المصالحة إلى ريف حلب الشمالي الشرقي.

ويمتد اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ13 من الشهر الماضي في حي الوعر لمدة تتراوح بين 6 و 8 أسابيع، يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد إخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان