إعلان

الصين تحذر من حرب تجارية

07:27 م الخميس 09 مارس 2017

الصين تحذر من حرب تجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

حثت الصين، الخميس، على دعم منظمة التجارة العالمية، محذرة من أن مجابهة وتحدى قواعد منظمة التجارة العالمية قد تؤدى إلى حرب تجارية.

وقال سون جي ون، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي، إن الصين تدعم بحزم منظمة التجارة العالمية وسوف تدافع عن سلطاتها و قواعدها.

وتابع سون في تصريحاته التى نقلتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية:"إذا تجاهل أعضاء منظمة التجارة العالمية قواعد المنظمة من أجل مصالحهم ورفضوا تنفيذ قواعدها الخاصة بالنزاعات فإن نظام التجارة متعدد الأطراف لن يظل قائما إلا بالاسم وقد تقع حرب تجارية أخرى مثل التي سادت خلال ثلاثينات القرن الماضي".

وأضاف أن القواعد الخاصة بنظام تسوية النزاعات لمنظمة التجارة العالمية قابلة للإنفاذ بالقوة.

جاءت التعليقات بعد نشر وثيقة جدول أعمال السياسة التجارية السنوى، الأسبوع الماضي، من جانب مكتب الممثل التجاري الأمريكي الذى أشار إلى أن الإدارة الأمريكية قد تعارض أي قواعد لمنظمة التجارة العالمية تجد أنها تمثل تدخلا فى الشئون المتعلقة بالسيادة الأمريكية.

وأكد سون أن منظمة التجارة العالمية أساسية فى مكافحة الحمائية والمساعدة فى تحقيق الانتعاش الاقتصادى العالمي عن طريق معالجة النزاعات.

وقال سون للصحفيين إن العولمة الاقتصادية أمر حتمي مشيرًا إلى أن التطابق مع قواعد منظمة التجارة العالمية أمر ضروري للتجارة العادلة التي تعهدت الولايات المتحدة بالدفاع عنها.

وأضاف: "إننا ندعو الدول الكبرى الأعضاء في منظمة التجارة العالمية إلى العمل بما تقضى به المنظمة والتقيد بقواعدها والوفاء بواجباتهم والتزاماتهم تجاهها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان