إعلان

سقوط إطارات مطاطية من مروحية عسكرية أمريكية في اليابان

02:33 م الخميس 09 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو – (أ ش أ):


ذكرت وزارة الدفاع اليابانية، الخميس، أن إطارات مطاطية سقطت عرضا من مروحية عسكرية أمريكية كانت تنقلها بالقرب من أرض ذات ملكية خاصة أثناء تدريب عسكري في مقاطعة أوكيناوا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع اليابانية- وفق ما نقلته وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء- أن المروحية العسكرية كانت تشارك في تدريب أمس داخل معسكر هانسن التابع لقوات مشاة البحرية الأمريكية، ولم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر.

وتقع هذه الحادثة بعد بضعة أشهر من سقوط طائرة أمريكية من طراز أوسبري تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية على منطقة سكنية مجاورة، مما أثار مخاوف تتعلق بالسلامة.

وفي حادثة ديسمبر، حلقت طائرة من طراز أوسبري فوق المنازل في المنطقة محملة بجسم أسطواني معلق أدناها بحبل غليظ؛ مما دفع وزارة الدفاع اليابانية لتقديم احتجاج.

وأضافت الوكالة اليابانية أن الحادثة الأخيرة قد تؤجج المشاعر المحلية المناهضة لتواجد القاعدة الأمريكية في اليابان.

وفي سياق متصل، قال مكتب الدفاع لمقاطعة أوكيناوا إن الجيش الأمريكي يحقق في الحادث، وتعد جزيرة أوكيناوا التي تقع في أقصى جنوب اليابان موطنا لمعظم المنشآت العسكرية الأمريكية في البلاد.

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها التي تثير مخاوف الشعب الياباني حيال وجود القواعد الأمريكية، حيث تظاهر الآلاف في جزيرة أوكيناوا اليابانية عدة مرات احتجاجًا على القواعد العسكرية الأمريكية، أحدها عقب حادث مقتل امرأة يابانية من سكان الجزيرة على يد مدني أمريكي يعمل في قاعدة عسكرية أمريكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان