إعلان

أبرز 10 تصريحات عالمية

12:01 ص الخميس 09 مارس 2017

طائرات حربية تقصف الغوطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

هاجم نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي قرار "منع الآذان" وقال وزير خارجية ألمانيا إنه لا يريد سماع تشبيهات بألمانية النازية لنظيره التركي، ورفض فيون التعليق على قرضه الشخصي، وطالب زعيم المعارضة الإسرائيلية بريطانيا بتحريك عملية السلام، الأربعاء، إضافة إلى إعلان مبادرة صينية لنزع فتيل الأزمة في كوريا الشمالية، إضافة إلى انتقاد وزير الخارجية التركي للمشاعر المناهضة للإسلام في ألمانيا، وحديث نائب الرئيس العراقي عن علاقات بلاده مع مصر.

1- الطيبي: مصير قانون منع الأذان ''تحت الأٌقدام''

1

الدكتور أحمد الطيبي نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي

قال الدكتور أحمد الطيبي، نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي، ورئيس حركة التغيير في إسرائيل، إن مصير قرار "منع الأذان" الذي أقره الكنيست، "تحت الأقدام".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- جابرييل لنظيره التركي: لا أريد سماع "ألمانيا النازية" مرة أخرى

2

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل مع نظيره التركي

ذكر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل أنه اتفق مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو على الرغبة في إعادة العلاقات بين بلديهما إلى طبيعتها بعد تدهور على مدى الأيام الماضية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فيون يرفض أزمة القرض الشخصي

3

المرشح المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا فيون

أدان المرشح المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا فيون، الأربعاء، عملية لزعزعة الاستقرار السياسي بعد أن نشرت الصحف معلومات جديدة تتعلق هذه المرة بقرض لم يعلن عنه بقيمة 50 ألف يورو حصل عليه من رجل أعمال.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هرتزوج يطالب بريطانيا بتحريك عملية السلام

4

رئيس المعارضة الإسرائيلي يتسحاق هرتزوج

طلب رئيس المعارضة الإسرائيلي يتسحاق هرتزوج من وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون بتحريك عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين على أساس حل الدولتين وبالتعاون مع الدول العربية المعتدلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الصين تطرح مبادرة لنزع فتيل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية

5

وزير الخارجية الصيني وانج يي

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي قوله إن هذه المبادرة تقوم على أساس وقف كوريا الشمالية لإطلاق الصواريخ والأنشطة النووية مقابل تجميد المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- المرصد السوري: طائرات حربية تقصف الغوطة

6

غارات حربية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن) بأن أبرز معاقل المعارضة في الغوطة الشرقية تعرضت لغارات طائرة حربية لم يعرف إذا كانت سورية أم روسية، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان روسيا وقف إطلاق النار في المنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7-مفوض حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قلق من تفشي التمييز ضد الفلسطينيين

7

المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين

أكد المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين، قلقه البالغ حيال الممارسات الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بعد نصف قرن من الاحتلال وتفشي التمييز الذى يحرم الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8-أوغلو ينتقد ''المشاعر المناهضة للإسلام'' في ألمانيا

8

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

انتقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ما أسماه المشاعر المناهضة للإسلام والسلوكيات المعادية للأتراك في ألمانيا، فيما قالت أنقرة إنها لا ترغب في الانضمام إلى "اتحاد أوروبي تحكمه عقليات من طراز "ساركوزي وفيلدرز".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- ايران تتهم الولايات المتحدة باثارة ''توترات'' في الخليج

9

الحرس الثوري الايراني

اتهم مسؤول كبير في بحرية الحرس الثوري الايراني الاربعاء الولايات المتحدة بالسعي الى اثارة "توترات" في الخليج بعد حوادث وقعت الاسبوع الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10-نائب الرئيس العراقي: علاقاتنا مع مصر ''عميقة"

10

نائب الرئيس العراقي نوري المالكي

وصف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي علاقات بلاده مع مصر بأنها تاريخية وعميقة وأخوية، داعيًا إلى تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان