إعلان

بالفيديو- نائب بالكنيست: مصير قانون منع الأذان "تحت الأٌقدام"

10:52 م الأربعاء 08 مارس 2017

أحمد الطيبي نائب عربي بالكنيست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال الدكتور أحمد الطيبي، نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي، ورئيس حركة التغيير في إسرائيل، إن مصير قرار "منع الأذان" الذي أقره الكنيست، الأربعاء، "تحت الأقدام".

وأضاف الطيبي عبر صفحته على موقع فيسبوك، أن "الأذان كان قبل نتانياهو وسيبقى بعده، ومصير القرار أن نمزقه وندوس عليه بالأقدام".

واعتمد البرلمان الإسرائيلي، الأربعاء، في تصويت تمهيدي مشروعي قانون، يطالب الأول بحظر رفع الأذان عبر مكبرات الصوت ليلا، في حين يدعو الثاني إلى حظر رفع الأذان بشكل كامل ليلا او نهارا، بعد مناقشات حامية بين النواب.

وتابع الطيبي: "نناشد الجميع برفع الأذان والتكبير مع صلاة العشاء الليلة ليبقى شامخًاحيًا رغم جوقة العنصريين وقوانينهم"، على حد قوله.

وشهد البرلمان نقاشات حادة وتبادلا للصراخ بين اعضاء الائتلاف اليميني الحاكم والنواب العرب في البرلمان الذين قام عدد منهم بتمزيق نسخ عن النصين قبل ان يتم طردهم من القاعة.

وقال بيان القائمة المشتركة للأحزاب العربية بالكنيست إن القانون "فاشي وعنصري ويمثل انتهاك صارخ لحرية العبادة والتدين"، مؤكدين أن الأذان جزء من الموروث الثقافي والحضاري والتاريخي الفلسطيني العربي، فضلا عن كونه شعيرة دينية إسلامية، وسيبقى يصدح عالياً ليسكت "أصوات العنصرية والفاشية داخل حكومة نتنياهو المتطرفة وخارجها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان