إعلان

قانون إسرائيلي لمنع دخول الأجانب الداعمين لمقاطعة دولة الاحتلال

12:07 م الثلاثاء 07 مارس 2017

أقر البرلمان الاسرائيلي ليل الاثنين في القراءتين ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس المحتلة (أ ف ب)
أقر البرلمان الاسرائيلي ليل الاثنين في القراءتين الثانية والثالثة مشروع قانون يمنع دخول الاجانب الذين يدعمون مقاطعة اسرائيل الى الدولة العبرية.

وقال بيان برلماني إن "الكنيست أقر في القراءتين الثانية والثالثة قانون الدخول الى اسرائيل".

وقال البيان إنه بموجب القانون "لن يتم منح تأشيرة دخول او تصريح إقامة الى أي شخص ليس مواطنا اسرائيليا او مقيما دائما في حال قام هو، أو المنظمة أو الهيئة التي ينشط بها، بإصدار دعوة عامة لمقاطعة دولة اسرائيلية او تعهد بالمشاركة في المقاطعة".

وتعمل حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل "بي دي اس"، على مستوى دولي من اجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والاكاديمية للدولة العبرية، وتطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما.

وتعتبر اسرائيل حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا، وتتهمها دوما بمعاداة السامية، الامر الذي تنفيه الحركة.

وقالت صحيفة هارتس الاسرائيلية ان صياغة القانون الجديد تترك الباب مفتوحا امام امكانية استخدامه ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في اسرائيل ك "مقيم مؤقت"، بينما يتم النظر في طلبات الحصول على الاقامة الدائمة التي يتقدمون بها للانضمام الى عائلاتهم في اسرائيل.

وكانت السلطات الاسرائيلية رفضت العام الماضي تجديد وثائق السفر الخاصة بالناشط الفلسطيني عمر البرغوثي احد ابرز قادة حملة مقاطعة اسرائيل.

وولد البرغوثي المتحدر من عائلة فلسطينية من رام الله في دولة قطر، ولكنه تزوج من امرأة عربية اسرائيلية، ما يسمح له بالحصول على اقامة دائمة في الدولة العبرية.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان