إعلان

التحالف والطائرات العراقية تنفذ 71 طلعة جوية ضد "داعش" في نينوى

09:21 م الإثنين 06 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 71 طلعة جوية في إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله- في البيان الصحفي للعمليات العسكرية، الاثنين، إن طيران الجيش نفذ 20 غارة وقتلت العديد من الإرهابيين ودمرت سيارتين مفخختين ودراجتين ناريتين لداعش، فيما تمكنت القوة الجوية العراقية من تأمين 6 طلعات قتالية على الساحل الأيمن وتلعفر في نينوى قتلت خلالها عديد من الإرهابيين ودمرت ثلاث مواقع لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة ومخزنين للأسلحة والعتاد ومقر قيادة ومركز اتصالات وسيارة مفخخة للتنظيم.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 45 طلعة قتالية، منها خمس طلعات بطائرات مروحية وست طلعات بطائرات استطلاع مسيرة مسلحة وقتلت العديد من الإرهابيين ودمرت مفرزتي هاون وسيارة مفخخة ومدفع "إس بي جي 9" وقاذفين "آر بي جي7" ومفرزة "بي كي سي" وسيارة مسلحة برشاش أحادي وثلاث مواقع لتصنيع العبوات وتدمير مخزن للأسلحة والعتاد العسكري.

ولفت يارالله إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من إحراز تقدم في أحياء الدندان والدواسة و"النبي شيت" من تطهير العديد بنايات مجمع دوائر الماء والكهرباء والمجاري وقيادة شرطة نينوى ومجمع المحاكم وتواصل التقدم لتطهير المباني والطرق، حيث فجرت 30 عبوة ناسفة وعثرت على 150 عبوة ناسفة أخرى وأربع أحزمة ناسفة ووكرين مفخخين وثلاث مفارز هاون ثلاث سيارات وصهريج مفخخ وسبع سيارات أخرى للتنظيم.

وأشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الصمود بالكامل من قبضة داعش، واقتحمت حي المنصور وتمكنت من تحرير العديد من المناطق والبنايات داخله وتوغلت في حي "تل الرمان" وطهرت العديد من المباني بالحي، وتمكنت من تدمير سيارتين مفخختين وفجرت 20 عبوة ناسفة ودمرت مفرزتي هاون ودراجة نارية.

وواصلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة مدعومة بفرقة العباس بالحشد الشعبي تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة ومعالجة الدور المفخخة وتطهير تلال "عطشانة" وتأمين الجهة الغربية لقوات مكافحة الإرهاب.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان