إعلان

ليبرمان: إدارة ترامب حذرت إسرائيل من ضم الضفة الغربية

03:06 م الإثنين 06 مارس 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
حذرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إسرائيل من أن ضم الضفة الغربية سيؤدي إلى "أزمة فورية" معها، حسبما كشف وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان الاثنين.

وقال ليبرمان، إن الحكومة الإسرائيلية تلقت رسالة مباشرة من الولايات المتحدة مفادها أن ضم الضفة الغربية سيؤدي إلى "أزمة فورية" مع إدارة ترامب، حسبما أوردت الإذاعة العبرية الاثنين.

وطالب ليبرمان الائتلاف الحكومي بزعامة بنيامين نتنياهو "التوضيح بشكل لا يقبل التأويل بأنه لا توجد نية لتطبيق السيادة الإسرائيلية" على الضفة الغربية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن موقف ليبرمان جاء في أعقاب أنباء حول قيام نواب في الكنيست الإسرائيلي بطرح مبادرات بهذا الشأن.

وأوضح لبيرمان أن "تطبيق السيادة الإسرائيلية معناه استيعاب مليونين وسبعمائة ألف فلسطيني".

ورد نواب يمينون في الكنيست على ليبرمان بالقول إنه "يجب وقف ما وصفوه بحملة التخويف والترهيب ضد بسط السيادة الإسرائيلية" على الضفة الغربية.

وقال النائب ميكي زوهار لقناة "آي24 نيوز"، الإسرائيلية، إن "حل الدولتين مات. ما تبقى هو حل واحد."

وأوضح أن "العرب لن يكونوا مواطنين كاملين لأن المواطنة الكاملة يمكن أن تسمح لهم بالتصويت في الكنيست. سيكون لهم كل الحقوق مثل أي مواطن عدا حق التصويت في انتخابات الكنيست."

وأضاف أن العرب "سوف يتمكنون من التصويت والانتخاب في مدنهم تحت إدارة ذاتية وتحت السيادة الإسرائيلية وبسيطرة أمنية كاملة."

ورد ليبرمان بأنه تلقى اتصالات "من العالم كله" بشأن ما إن كان مقترح زوهار يعكس موقف الحكومة الإسرائيلية.

وقال إن فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية يعني أن إسرائيل سوف تتحمل أعباءً مالية لتقديم الرعاية الطبية والعوائد الأخرى للفلسطينيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان