إعلان

أبرز التصريحات العالمية اليوم

12:02 ص الإثنين 06 مارس 2017

الطائرة السورية المحطمة فوق تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

 

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلفه باراك أوباما بالتنصت على مكالماته، فيما نفى رئيس أركان جيش جنوب السودان مشاركة مصر في القتال ببلاده، وأكد قائد الطائرة السورية المحطمة فوق تركيا أن مقاتلته تم إسقاطها ولم تتحطم بسبب الطقس، كانت هذه أبرز التصريحات حول العالم والتي نستعرضها..

1 – رئيس أركان جيش جنوب السودان: مصر لا تقاتل معنا

1

أكد الفريق بول مالونج أوين رئيس هيئة الأركان للجيش الشعبي لتحرير جنوب السودان، أن العلاقات التي تجمع بلاده بمصر جيدة وتطورت إلى الأفضل، لكنه نفى لوكالة أنباء الشرق الأوسط مشاركة مصر في أعمال القتال في جنوب السودان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2 - ترامب: أوباما شخص سىء

2

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس بالتحقيق في عملية تنصت محتملة ضده خلال الحملة الانتخابية، قام بها الرئيس السابق باراك أوباما. ونفى المتحدث باسم أوباما إصدار الرئيس السابق بإصدار أمر بالتنصت على أي مواطن أمريكي. واتهم ترامب سلفه بأنه واتهم ترامب سلفه بأنه "شخص سيء (أو مريض)".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- قائد الطائرة السورية المحطمة فوق تركيا: أُسقطت

3

قال قائد الطائرة السورية التي تحطمت السبت على الحدود السورية التركية، إن طائرته أسقطت وهي في طريقها لضرب مناطق في ريف إدلب شمالي سوريا، ليتنافى حديثه مع تصريحات رئيس الوزراء التركي علي بن يلدرم أمس بأن الطائرة ربما سقطت بسبب الأحوال الجوية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- الحشد الشعبي العراقي: قريبًا ينهار داعش

4

قال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي بالعراق، أحمد الأسدي، إنه لم يبق إلا القليل وتكون المباني الحكومية بالموصل في متناول يد القوات العراقية ويكون داعش قد انهار ويكون العراقيون على مرمى حجر من آخر معارك الشرف والعزة والكرامة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- سياسي قبرصي: لا نتلقى أوامر من تركيا

5

اتهم "افيروف نيوفيتو"، زعيم حزب التجمع الديموقراطي القبرصي، تركيا بإفشال المحادثات بين قبرص اليونانية وقبرص التركية، مؤكدًا أن بلاده لا تتلقى أوامر من تركيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- وكيل الأمم المتحدة السابق: بريطانيا نهبت الهند

6

قال شاشي ثارور، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة السابق، إن البريطانيين يعانون من فقدان "ذاكرتهم التاريخية"، مضيفًا أنهم جاؤوا إلى الهند فحولوها إلى واحدة من أفقر بلدان العالم بعدما كانت واحدة من أكثرها غنًا، خلال قرنين الاحتلال ونهب ثرواتها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- وزير خارجية النمسا: أغلقوا طرق الهجرة

7

دعا وزير خارجية النمسا، سباستيان كورتس، إلى إنشاء مراكز لتجميع اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين خارج حدود الاتحاد الأوروبي، وطالب بغلق طرق الهجرة عبر البحر المتوسط، وقال "هذا ينطبق على كل طريق يمكن تصوره."

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان