إعلان

السيسي: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية

01:30 م الأربعاء 29 مارس 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة حلها بناء على القرارات الدولية.

وأكد السيسي أن مصر تجدد التزامها للوصول إلى حل القضية الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية والمبادرة العربية.

وفي هذا الإطار، قال العاهل الأردني الملك عبد الله بن حسين الثاني، إنه لا فرصة لتحقيق سلام أو استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين.

وحث حاكم الأردن على ضرورة التكاتف والعمل كيد واحدة لحماية القدس، مؤكدا أن بلاده ستواصل جهودها للتصدي لأي محاولة لتغيير الوضع القائم، والوقوف في وجه محاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

ومن جانبه، ولفت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في حواره مع صحيفة الغد الأردنية، إلى استمرار التنسيق مع السيسي والملك عبد الله الثاني والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، فيما يتعلق بعقد اتفاق سلام، وحل جميع قضايا الحل النهائي، وتطبيق حل الدولتين على حدود عام 1967.

وتأتي القضية الفلسطينية على رأس القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة خاصة مع التطور الحاصل في الموقف الأمريكي تجاه الصراع العربي الإسرائيلي.

وقالت المصادر أيضا إن "إعلان عمان" المرتقب صدوره عن القمة العربية "سيتضمن مطالبة المجتمع الدولي بالالتزام بالشرعية الدولية فيما يتعلق بوضع مدينة القدس، واعتبار نقل سفارة أي بلد إليها بمثابة اعتداء على القوانين والقرارات الأممية، مثلما هو اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني".

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الحملة الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في تصريحات أثارت الكثير من القلق لدى الدول العربية.

كما ألمح ترامب إلى تخلي إدارته على حل الدولتين أساس لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي الأمر الذي يتصادم مع الموقف العربي القائم على حل القضية الفلسطينية على أساس حدود الرابع من يونيو 1967

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان