إعلان

الرئيس السوداني ورئيس الوزراء التونسي يعقدان جلسة مباحثات بالخرطوم

11:11 م الأربعاء 22 مارس 2017

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):
عقد الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الأربعاء، ببيت الضيافة بالخرطوم، جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس الوزراء التونسي الدكتور يوسف الشاهد.

وأكد رئيس الوزراء التونسي، في تصريحات صحفية عقب المباحثات، أن بلاده ستوقع، غدًا الخميس، 20 اتفاقية للتعاون مع السودان في المجالات الاقتصادية والصناعية والصحية والزراعية.

وأضاف أن القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين سيلتقون مع بعضهما البعض لخلق مزيد من التعاون والتنسيق، مؤكداً وجود إرادة سياسية قوية لدى قادة الدولتين لتفعيل كافة الاتفاقيات التي سبق توقيعها والتي ستوقع.

وأوضح رئيس الوزراء التونسي أن بلاده، ستُفعل الخط الجوي الرابط بين البلدين بالتنسيق مع الجانب السوداني، مبرزا قدرة تونس على تسويق المنتجات السودانية في أوربا، موجها الشكر للقيادة والحكومة السودانية على حفاوة الاستقبال.

من جانبه، قال وزير الدولة بالخارجية السودانية، كمال الدين إسماعيل سعيد؛ وزير ،إن زيارة رئيس الوزاء التونسي والوفد المرافق له تتعلق باجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، حيث أنها لم تجتمع منذ عشر سنوات.

وأوضح أن الرئيس البشير استمع لشرح وافٍ من رئيس الوزراء التونسي حول التطورات السياسية بتونس والإقليم، مؤكداً تطابق وجهات نظر الجانبين حول سبل تحقيق الأمن والاستقرار بالإقليم.

وأضاف أن رئيس الجمهورية شرح لرئيس الوزراء التونسي التطورات السياسية في السودان.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان