إعلان

رسالة مفخخة إلى رئيس مجموعة "اليورو"

09:06 م الثلاثاء 21 مارس 2017

رئيس مجموعة اليورو الهولندي يروين ديسلبلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

تلقى رئيس مجموعة اليورو الهولندي يروين ديسلبلوم، رسالة مفخخة "تم كشفها" كما أعلن المتحدث باسمه، الثلاثاء، غداة العثور في أثينا على ثمانية طرود مشبوهة موجهة لشخصيات أوروبية.

وقال كوين جيلنك لفرانس برس "يمكنني أن أؤكد أن الوزير ديسلبلوم تلقى رسالة مفخخة لكن تم رصدها" رافضًا التأكيد ما إذا كانت ضمن طرود اثينا.

وكانت الشرطة وضعت يدها، الإثنين، في مركز لفرز البريد شمال العاصمة اليونانية على ثمانية طرود مشبوهة كالتي أرسلت الأسبوع الماضي إلى وزارة المالية الألمانية وصندوق النقد الدولي في باريس.

وقالت الشرطة المحلية أن الطرود كانت موجهة إلى "شخصيات من دول أوروبية" ومؤسسات اقتصادية عالمية.

وكان الطرد المرسل إلى باريس أصاب الموظفة التي فتحته بجروح طفيفة في الوجه واليدين في حين كشفت اجهزة الامن الطرد المرسل الى برلين.

وكانت مجموعة فوضوية يونانية تدعى "تآمر خلايا النار" أعلنت مسؤوليتها عن إرسال الطرد إلى برلين ونسب محققون فرنسيون أيضا اعتداء باريس إلى الحركة نفسها.

ومجموعة "تآمر خلايا النار" التي تعتبرها واشنطن منظمة إرهابية، أرسلت طرودا مفخخة إلى سفارات أجنبية في اليونان وإلى قادة أوروبيين في 2010.

وفي 2011 أدين العديد من أفراد المجموعة ب"المشاركة في منظمة إرهابية" وحكم عليهم بأحكام مطولة بالسجن. وبعد ثلاث سنوات أعلنت المجموعة عودتها ومنذ ذلك الحين وهي ترتكب هجمات متفرقة.

ومنذ 2010 تتلقى اليونان قروضا منتظمة من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لقاء اصلاحات قاسية جدا على الشعب اليوناني. وبرز توتر بين ديسلبلوم ووزراء يونانيين خلال المفاوضات خصوصا مع وزير المالية السابق يانيس فاروفاكيس.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان