إعلان

بالصور- أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

12:39 ص الخميس 02 مارس 2017

ترامب يكشف عن الحل الحقيقي لأزمة اللاجئين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

شهد، الأربعاء، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة كان أبرزها حديث ترامب عن أزمة اللاجئين ورفض الصين لتصريحاته عن التجارة العالمية وقلق الوكالة اليهودية على أوضاع اليهود بأمريكا إضافة إلى تصريح رئيس حزب الأمة السوداني عن حكومة البشير، وإعلان النائب الهولندي المعادي للإسلام مواصلة حملته في الانتخابات التشريعية.

1- الصين ترفض اتهامات ترامب

1

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ - في تعليق على تصريحات ترامب - إن الصين شاركت بهمة ونشاط منذ انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية في تعزيز التعاون الدولي، وهو ما عزز التجارة العالمية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الوكالة اليهودية: تزايد العداء لـ''السامية'' يثير القلق

2

عبر رئيس الوكالة اليهودية، المنظمة شبه الحكومية الإسرائيلية في أمريكا، عن قلقه البالغ لتزايد الممارسات العنصرية ضد اليهود في الولايات المتحدة مطالبًا بمعاقبة مرتكبيها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الصادق المهدي: حكومة البشير قضت نحبها

3

قال رئيس حزب الأمة القومي المعارض في السودان، الصادق المهدي، إن حكومة الرئيس عمر البشير قد "قضت نحبها" بعد فشلها في إيقاف الحرب الدائرة في البلاد وتردي الوضع الاقتصادي، مشددا على أنها "فشلت حتى في تحقيق الشعارات التي رفعتها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الحكومة الألمانية: لا نخطط لإقامة مركز للاجئين في ليبيا

4

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، إن بلاده لا تخطط في الوقت الراهن لإنشاء أي مراكز للاجئين في ليبيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- موسكو: معاقبة مجلس الأمن لسوريا يضر بمحادثات السلام 

5

نقلت شبكة سكاي نيوز الاخبارية تصريحات غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي الذي قال إن طرح القوى الغربية لمشروع قرار بمجلس الأمن لمعاقبة الحكومة السورية بسبب الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية سيكون له أثر سلبي على محادثات السلام في جنيف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- فيلدرز يعلن استئناف حملته الانتخابية بعد وصف المسلمين بـ''الرعاع''

6

أعلن النائب اليميني الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز، المرشح للانتخابات التشريعية المقرر في مارس، اسئناف أنشطته العامة التي علقها، الأسبوع الماضي، لدواع أمنية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- المفوضية الأوروبية تكشف رؤيتها للاتحاد الأوروبي بعد "البريكست"

7

كشف رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر رؤيته لأوروبا بعد "البريكست" آملا الحفاظ على وحدة الاتحاد الأوروبي الذي بدأت تظهر عليه شروخ نتيجة الأزمات المتكررة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- المعارضة السورية ترفض وضع الإرهاب على جدول أعمال جنيف

8

قال رئيس بعثة الهيئة العليا للمفاوضات السورية في جنيف يحيى قضماني، بعد لقاء مع مسؤولين روس أن الهيئة ترفض وضع الإرهاب على جدول أعمال المحادثات الجارية حول سوريا برعاية الأمم المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- فرانسوا فيون يعلن عدم انسحابه من السباق الرئاسي

9

أعلن مرشح يمين الوسط للانتخابات الرئاسية الفرنسية، فرانسوا فيون، الاربعاء، أنه سيمضي "حتى النهاية" في ترشحه للانتخابات المقررة في أبريل ومايو المقبلين، رغم تأكيده أن الاتهام سيوجه له قريبا بشأن وظائف وهمية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- ترامب يكشف عن الحل الحقيقي لأزمة اللاجئين

10

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الحل الحقيقي الوحيد لمشكلة اللاجئين هو توفير فرصة لهم للعودة إلى ديارهم والبدء بإعادة إعمار بلادهم وتنميتها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان