إعلان

اليمن.. أزمة غذاء "مأساوية" وقوات باكستانية لحماية السعودية (انفوجراف)

11:32 ص الأربعاء 15 مارس 2017

الرئيس عبد ربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:
مر عامان على بدء عملية "عاصفة الحزم" بقيادة سعودية ضد الحوثيين في اليمن، وذلك لدعم ما يعتبرونه شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتحاول السعودية السيطرة على مناطق خاضعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية بمدخل مضيق باب المندب بالبحر الأحمر. في الوقت الذي صرح فيه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الأطراف المتنازعة ترفض جهود السلام برعاية الأمم المتحدة في معركة لها تأثير "مأساوي" أسفر عن مقتل نحو 7 آلاف قتيل.

وأسفرت الحرب عن أزمة إنسانية كبيرة حيث قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي،إرثارين كازين، إنهم يحاولون منع مجاعة تهدد ملايين المدنيين في اليمن، مضيفة أن مخزون الغذاء داخل البلد يكفي فقط لحوالي ثلاثة أشهر.
كما تأثر الأطفال بشدة حيث قتل 1546، وأصيب 2450، وتم تجنيد 1572 من القُصّر، وفقًا لتقرير اليونيسيف الجمعة الماضية.

ووفقًا لوكالة رويترز، قالت كازين "ما نفعله هو أننا نأخذ كميات محدودة من الغذاء الذي لدينا في البلاد ونوزعه في أكبر نطاق ممكن وهو ما يعني أننا نعطي حصصا بنسبة 35 بالمئة في معظم الأشهر ونحتاج إلى الوصول إلى حصص بنسبة 100 بالمئة."

وأكدت الأمم المتحدة حاجتها لحوالي ملياري دولار هذا العام لعملياتها الإنسانية في اليمن ووصف ما يحدث باليمن بأنه "أكبر أزمة طارئة للأمن الغذائي في العالم".

العمليات العسكرية
نشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية،اليوم، أن باكستان سترسل قوات مقاتلة إلى الحدود السعودية مع اليمن لحمايتها من الحوثيين. وكانت باكستان من أوائل الدول التي أعلنت مشاركتها في التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت المملكة قد تقدمت بطلب قوبل برفض برلمان باكستان عان 2015، لكن الوضع تغير الآن. ونقل "موقع ميدل إيست آي" عن قائد عسكري باكستاني أن قواته ستتمركز داخل الأراضي السعودية ولن تستخدم كقوة عسكرية خارج حدود المملكة.

وتغير هو حجم العمليات الأمريكية التي وصلت عدد غاراتها الجوية إلى 40 خلال الأسبوع الماضي فقط ضد تنظيم القاعدة. وكان آخر هذه الغارات أمس حيث ذكرت قناة سكاي نيوز العربية، إن اثنان من عناصر القاعدة قتلا بمحافظة حضرموت، وأشارت القناة إلى أن أحد القتيلين سعودي والآخر يمني.

وتتواصل عمليات التحالف السعودي ضد الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث أعلنت حكومة عبدربه هادي، الإثنين، مقتل القيادي بجماعة الحوثي عصام ميهوب مع أربعة من مرافقيه بعد قصف من قوات الجيش النظامي اليمني استهدف تمركز للحوثيين بمنطقة حمير بمدينة تعز.

وفي إطار متصل، قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي تسيطر عليها حكومة هادي، إن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت مناطق للحوثيين بمدينة مزع غربي تعز، مما أسفر عن تدمير منصة إطلاق صواريخ تابعة للحوثيين.


انفوجراف

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان