إعلان

مجلس العموم البريطاني يطلق إشارة بدء مفاوضات "البريكست"

10:48 م الإثنين 13 مارس 2017

مجلس العموم البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):
رفض النواب البريطانيون في مجلس العموم التعديلات التي دعا إليها مجلس اللوردات على مشروع قانون البريكست "الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي" ، مما يعني أن بريطانيا على بعد يوم واحد من إطلاق محادثات مغادرة الاتحاد.

وصوت مجلس العموم على التعديلات المقترحة، مساء اليوم الإثنين، وقالت النائبة نيكي مورجان وزيرة التعليم السابقة وعضو المجلس لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن أعضاء مجلس العموم صوتوا بأغلبية ساحقة لصالح السماح بشكل كامل لعملية التفاوض التي تنص عليها المادة 50 من اتفاق الاتحاد الأوروبي بالمضي قدما.

وأضافت مورجان "نعم نعتقد أن البرلمان يجب أن تكون له كلمة، وأنه ينبغي أن يساهم في الاتفاق النهائي، وذلك أيا ما كانت نتيجة المفاوضات".

وكان مجلس اللوردات يرغب من خلال التعديلات في حماية حقوق المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون ويعملون في بريطانيا عقب البريكست ، وأن يصوت البرلمان على أي اتفاق تمضي فيه رئيسة الوزراء تيريزا ماي قدما.

وكان ديفيد دافيس الوزير البريطاني المكلف بعملية بريكست "الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي" قد حث البرلمان على الموافقة على مشروع قانون يفوض ماي بإجراء محادثات الخروج من الاتحاد دون تعديلات، "لكي تتمكن رئيسة الوزراء من العمل بشأن المفاوضات".

وقال دافيس ـ في تصريحات نقلتها شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية ـ للنواب البريطانيين اليوم الاثنين إنهم يجب أن يمرروا مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي دون المزيد من التأخير، كي تتمكن الحكومة من بدء محادثات الانفصال الرسمية مع الكتلة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان