إعلان

الصين تجدد تأكيدها على ملكية جزر متنازع عليها مع فيتنام

07:10 م الإثنين 13 مارس 2017

المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ)

جددت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشان يينغ، اليوم، التأكيد على تبعية جزر شيشا للسيادة الصينية ، وذلك فى تعقيب لها على مطالبة وزير الخارجية الفيتنامى للصين بأن تتوقف عن إرسال سفن سياحية إلى تلك الجزر التى تنازعها فيتنام على سيادتها فى بحر الصين الجنوبى.

يذكر أن "شيشيا" هى واحدة من ثلاثة مجموعات من الجزر التابعة إداريا لمدينة سانشا الصينية التى أقيمت رسميا في شهر يوليو من عام 2012 على جزيرة يونغشينغ في بحر الصين الجنوبي ، وتضم المدينة بجانب شيشا، المعروفة في اللغة الإنجليزية بإسم جزر باراسيل، جزر نانشا التى يطلق عليها اسم جزر سبراتلي وجزر تشونغشا.

كانت مقاطعة هاينان فى جنوب الصين أعلنت الأسبوع الماضى أنها ستسير بحلول عام 2020 رحلات بحرية منتظمة الى جزر نانشا الواقعة في البحر الجنوبي والتى دوما ما يتم وصفها بأنها من أجمل الجزر الصينية وإن كانت ملكية الصين لها تنازعها عليها بعض الدول الساحلية الأخرى بالمنطقة.

ووفقا لوثيقة حكومية ، فإن المقاطعة ستقوم بتطوير السياحة فى المكان عبر استخدام طرق وسفن جديدة وتحسين البنية الأساسية وتقديم عروض سياحية أفضل.

وقام الاعلام الرسمى الصينى مؤخرا بالتنويه بجهود هاينان لتطوير الموانئ الخاصة بها وتخطيطها لاقامة خط رحلات بحرية في بحر الصين الجنوبي يمر بالدول الواقعة على طول طريق الحرير البحري.

كما كشف عمدة مدينة سانشا ، شياو جيه، أنه سيتم بناء قاعدة جديدة في هاينان لتقديم الدعم اللوجستي للمدينة، وذلك فى اطار خططها للحفاظ على البيئة.

وأشار الى أن فكرة إقامة القاعدة اللوجيستية طرحت بعد أن كانت الفلبين اتهمت الصين خلال العام الماضى ، فى دعوى تحكيم دولى رفعتها ضدها بشأن الحقوق السيادية فى المياه المتنازع عليها ، بإيذاء النظام البيئي البحري والبيئة في بحر الصين الجنوبي.

وقال إن الحكومة المركزية الصينية وافقت بالفعل على الخطوط العريضة لخطة حماية البيئة في سانشا وشيشا ونانشا وتشونغشا والتى تتضمن مشاريع لاستصلاح الجزر والشعاب المرجانية والسواحل وتحسين نظم المراقبة للبيئة البحرية والتشجير.

وأكد أن الحفاظ على البيئة في سانشا هو جزء من الحفاظ على المصالح الوطنية طويلة الأمد للصين في المنطقة وأيضا جزء من حماية الصين لحقوقها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان