إعلان

وزير الخارجية البريطاني: لا نملك أدلة على تورط روسيا في "القرصنة الإليكترونية"

10:00 م الأحد 12 مارس 2017

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الأحد، أن بريطانيا لا تملك أدلة تثبت ضلوع روسيا في عمليات قرصنة إليكترونية ضد الدول الغربية.

وقال جونسون، في حديث لقناة "أي تي في" التليفزيونية البريطانية "نملك أدلة تشير إلى أن روسيا تحاول حاليا تقويض عمليتنا الديمقراطية"، مضيفاً أن الروس قادرون على فعل ذلك.

من جانبه، رد السفير الروسي لدى بريطانيا، ألكسندر ياكوفينكو، إن على لندن الاختيار في سياستها إزاء موسكو بين التعاون معها أو التخوف منها، وذلك في مقابلة مع صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

وأشار السفير الروسي إلى أن زيارة جونسون لموسكو تتزامن مع المرحلة التي تعيش العلاقات الرسمية بين البلدين فيها أسوأ حالاتها منذ انتهاء "الحرب الباردة". وتابع: "لا نحتاج إلى علاقات ودية مع بريطانيا، بل نحتاج إلى علاقات مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح القومية".

وأعرب السفير عن أمل موسكو في أن الزيارة المرتقبة لبوريس جونسون إلى روسيا تدل على اهتمام لندن باستئناف الحوار السياسي بين البلدين.

وفي تعليقه على اتهامات موجهة إلى روسيا بأنها تتدخل في العمليات الديمقراطية في الولايات المتحدة وأوروبا؛ ذكر السفير ياكوفينكو أن أي دلائل تشير إلى قيام روسيا بالتأثير على هذه العمليات، يجب الكشف عنها علنيا، "وهو ما لا نراه حاليا".

ويتوقع أن يزور جونسون روسيا أواخر الشهر الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان