إعلان

المرصد: ارتفاع قتلى تفجيري دمشق إلى 74 شخصا

11:48 ص الأحد 12 مارس 2017

حافلة متضررة جراء التفجير في دمشق في 11 اذار/مارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت حصيلة قتلى تفجيرين استهدفا زوارا شيعة قرب مقبرة باب الصغير جنوبي العاصمة السورية دمشق السبت إلى 74 قتيلا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد.

وقال المرصد في بيان على موقعه الإلكتروني أنه بعد انفجار العبوة الناسفة وتجمع ركاب 9 حافلات في منطقة مقبرة باب الصغير الواقعة بمنطقة الشاغور وسط دمشق، قام شخص بتفجير نفسه بحزام ناسف.

وأوضح المرصد، ومقره بريطانيا، أن 54 على الأقل من السوريين والعراقيين الشيعة قتلوا في التفجير بينهم 8 أطفال دون الثامنة عشر، و11 امرأة، بالإضافة إلى 20 من قوات الجيش السوري والجماعات المسلحة الموالية لها.

وأشار المرصد إلى أن أعداد الضحايا قابلة للزيادة لوجود عشرات الجرحى، لا يزال بعضهم في حالات خطرة، في حين تعرض البعض الآخر لإعاقات دائمة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن تنظيم داعش نفذ من قبل هجمات ضد مواطنين شيعة في دمشق.

قالت وزارة الخارجية العراقية إن التفجيرين أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 40 عراقيا وإصابة 120 آخرين كانوا في طريقهم لمزار قريب.

وأظهرت صور بقع الدم على الأرض بالقرب من عدة حافلات أقلت الزوار الشيعة.

ووقع الهجوم عند محطة حافلات كان الزوار قد وصلوا إليها للتوجه إلى مقبرة باب الصغير القريبة التي سميت باسم أحد أبواب دمشق السبعة القديمة.

وقال مراسل المنار الموالي لحزب الله في اتصال تليفوني مع القناة إن الانفجار الثاني وقع بعد حوالي عشر دقائق من الأول وأوقع خسائر بشرية بين عمال الدفاع المدني الذين تجمعوا للتعامل مع الضحايا.

وأضاف أن الزوار كانوا سيؤدون الصلاة في المقبرة بعد زيارة مقام السيدة زينب خارج دمشق مباشرة.

ودعمت إيران أيضا الأسد في الصراع الذي بدأ في عام 2011. كما تقاتل جماعة حزب الله اللبنانية في صف الأسد.

وفي يونيو الماضي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجمات تفجيرية قرب مقام السيدة زينب.

ووقع آخر هجوم تفجيري في دمشق في يناير عندما فجر انتحاري نفسه في حي كفر سوسة في دمشق الذي يحظى بتأمين كبير مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان