إعلان

الوكالة اليهودية بأمريكا "قلقة" بسبب تزايد العداء لـ"السامية"

07:02 م الأربعاء 01 مارس 2017

تدمير مقابر لليهود بأمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):

عبر رئيس الوكالة اليهودية، المنظمة شبه الحكومية الإسرائيلية في أمريكا، الأربعاء، عن قلقه البالغ لتزايد الممارسات العنصرية ضد اليهود في الولايات المتحدة مطالبا بمعاقبة مرتكبيها.

وقال ناتان شارانسكي، رئيس الوكالة التي قامت بدور مركزي في جلب اليهود من كافة دول العالم إلى إسرائيل عند تأسيسها: "أنا قلق جدًا من موجة الهجمات والتهديدات المعادية للسامية التي تتدفق على الولايات المتحدة منذ أيام وأسابيع".

وأضاف: "أنا أثق في السلطات الأمريكية لملاحقة الجناة بحزم وإحالتهم إلى القضاء ومنع تكرار مثل هذه الحوادث".

وكان الرئيس دونالد ترامب ندد، الثلاثاء، في أول خطاب له أمام الكونجرس، بأعمال التخريب الأخيرة التي استهدفت مقابر يهودية وبالتهديدات التي وجهت إلى مراكز يهودية في الولايات المتحدة.

وتعرضت مئات من شواهد قبور في مقبرة يهودية في مدينة فيلاديفيا في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية للتدمير. وتبحث الشرطة عن الفاعل أو الفاعلين الذين شوهوا هذه القبور، وقال حاخام محلي إن نحو 500 شاهد في مقبرة لليهود دمرت.

ويأتي التخريب الذي لحق بشواهد القبور بعد أقل من أسبوع على تدنيس مقبرة يهودية قرب سان لويس بولاية ميزوري.

وتلقت عشرات المراكز اليهودية في الولايات المتحدة تهديدات عبر الهاتف بتفجير قنابل فيها.

وتلقت مراكز في ألاباما وديليوير وفلوريدا وإنديانا، وماريلاند وميشيغان، ونيوجيرسي ونيويورك ونورث كالولينا وبنسلفانيا وفيرجينيا تهديدات هاتفية.

وقال ترامب إن التهديدات الأخيرة التي استهدفت مراكز للجالية اليهودية وتخريب مقابر يهودية تأتي لتذكرنا بأننا إذا كنا أمة منقسمة حين يتعلق الأمر بالسياسة، فإننا بلد موحد في إدانة الكراهية والشر بكافة أشكالهما".

واعتبر رئيس الوكالة اليهودية أنه لا فرق بين شيطنة اليهودي من اليمين المتطرف أو شيطنة إسرائيل الدولة من اليسار المتطرف.

وأضاف رئيس الوكالة التي تتمثل مهمتها في حض اليهود على الهجرة إلى إسرائيل: "إنهما ظاهرتان بشعتان تتغذيان من بعضهما وتهاجمان أسس المجتمعات الديموقراطية في أوروبا وأمريكا".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان