إعلان

(يونامي): 220 ألف امرأة وفتاة بحاجة للحماية من العنف والخدمات الصحية بالموصل

08:27 م الخميس 09 فبراير 2017

الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع الشركاء الدوليين والوطنيين، بالتنسيق مع السلطات الحكومية العراقي على تلبية هذه احتياجات مابين 550 - 885 ألف شخص في الأحياء المحررة بالساحل الأيسر شرقي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق(يونامي)، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن سكان المناطق المحررة بالموصل في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية، بينهم مابين 138 - 220 ألف من النساء والفتيات في حاجة شديدة لتوفير الحماية لهن من كافة اشكال العنف وكذلك إتاحة الخدمات الصحية المتخصصة في أمراض النساء والصحة الإنجابية.

وأشارت إلى أنه في حالات الأزمات الإنسانية تكون الأولوية دائما لتوفير المأوى والغذاء والأمن للنازحين، ولكن كثيرا ما يتم إغفال احتياجات النساء والفتيات.

وأضافت أنه فمنذ بداية العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الموصل وصندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل على الاستجابة السريعة للاحتياجات الضرورية للنساء والفتيات في الموصل من خلال وتوفير خدمات الصحة الإنجابية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والفتيات في سن الإنجاب في المناطق التي يمكن وصول المساعدات الإنسانية إليها في شرق الموصل.

وأوضحت أنه من أهم التدخلات التي يقدمها الصندوق لمساعدة النساء والفتيات للحفاظ على كرامتهم خلال هذه الأزمة الإنسانية، قام الصندوق بتوزيع 30 ألف "حقيبة كرامة" تحتوي على لوازم النظافة للنساء مثل فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان والشامبو والصابون والفوط الصحية والملابس الداخلية.. وتم التوزيع بناء على التقييمات الميدانية السريعة التي قامت بها فرق الصندوق لضمان إعطاء الأولوية للمناطق والأحياء الأكثر احتياجا في شرق الموصل.

وقدرت عدد سكان مناطق الساحل الأيمن غربي الموصل التي تعمل القوات العراقية على استعادتها من قبضة داعش، بحوالي من 750 ألف شخص، ومع اقتراب موعد الإطلاق المتوقع للعمليات العسكرية فمن الضروري الاستعداد للاستجابة الفورية لاحتياجات الضرورية النساء والفتيات في غرب الموصل ليتم تلبية هذه الاحتياجات حين يمكن الوصول لهن.

وقام صندوق الأمم المتحدة للسكان بإعداد وتجهيز حقائب كرامة ليتم توزيعها على 180 امرأة وفتاة في غرب الموصل بمجرد إتاحة فرصة الوصول لهن، كما اتم الصندوق تجهيز وتدريب فرق طبية والإخصائيين الاجتماعيين للبدء في تقديم خدمات الصحة الإنجابية والدعم النفسي للنساء والفتيات في أحياء غرب الموصل.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان