إعلان

الصين: نرفض نشر صواريخ أمريكية في شبه الجزيرة الكورية.. ونراقب المدمرة "الشبح"

07:32 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ، قيام بلاده بفرض قيود على التعاملات التجارية مع كوريا الجنوبية على خلفية اتفاق سيول مع الولايات المتحدة على نشر منظومة "ثاد" الدفاعية الصاروخية المتقدمة في شبه الجزيرة الكورية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية -في تصريح اليوم الثلاثاء-، تأكيد بلاده عل أنها تراقب عن كثب أي تطورات بشأن عرض قائد الاسطول الأمريكي في المحيط الهادئ الأدميرال هاري هاريس، نشر المدمرة الأمريكية الشبح "زوموالت" في جزيرة جيجو الكورية الجنوبية وهي الخطوة التي يقول محللون إنها تهدف إلى قطع طريق مرور الصين إلى المحيط الهادئ.

وأكد كانغ، أن الجانب الصيني يراقب عن قرب أي أفعال قد تؤثر على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة وتمثل تهديدًا للمصالح الأمنية الصينية، معربًا عن رفضه لما نشر من تقارير إخبارية كثيرة في الآونة الأخيرة عن تأثر الأنشطة التجارية للشركات الكورية الجنوبية في الصين، وحظر الصين لبيع مستحضرات التجميل القادمة من كوريا الجنوبية في أسواقها وفرض قيود مشددة على إجراءات فحص سلع التجزئة المصدرة إليها من هناك.

وجدد المتحدث باسم الخارجية الصينية، التأكيد على رفض الصين القاطع لنشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية، داعيًا واشنطن وسيول إلى التراجع عن أي خطوات قاموا باتخاذها في هذا الصدد؛ لتجنب المزيد من الضرر للعلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان