إعلان

ترامب يهاجم قاضيا اتحاديا بواشنطن بعد حكمه بتعليق حظر المهاجرين

09:39 م السبت 04 فبراير 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)
شنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما حادا على القاضي الاتحادي بواشنطن جيمس روبارت، الذي أصدر حكما اليوم بتعليق المرسوم الرئاسي الذي أصدره ترامب الشهر الماضي بشأن حظر مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وكتب ترامب ـ على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ـ : " رأي هذا من يُسمى قاضٍ، والذي يبتعد بشكل أساسي بتطبيق القانون عن بلدنا، سخيف وسيبطل".

وكان روبارت قد أصدر قرارا ساريا على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها، علق بموجبه المرسوم الرئاسي التنفيذي الخاص بحظر السفر الى الولايات المتحدة، وقال ـ في قراره الشفهي ـ إن المحكمة توصلت إلى أن الظروف المطروحة أمامها اليوم تتطلب تدخل المحكمة لإحقاق دورها الدستوري، بحسب شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية.

ورد البيت الأبيض ـ في بيان على هذا القرار ـ قال فيه إنه سيعترض على هذا القرار وإنه سيدافع عن المرسوم الرئاسي الذي نؤمن بأنه قانوني ومناسب، لافتا إلى أن قرار الرئيس يهدف إلى حماية البلاد وأنه مخول دستوريا إلى جانب مسؤوليته بحماية الشعب الأمريكي، لكن وزارتي الأمن الداخلي والخارجية أعلنتا ـ في بيانين منفصلين ـ وقف تطبيق القرار التنفيذي امتثالا للحكم القضائي في هذا الخصوص.

وكان ترامب قد أصدر قرارا تنفيذيا بحظر استقبال حاملي جنسيات 7 دول ذات غالبية مسلمة هي : سوريا والعراق واليمن والصومال والسودان وليبيا وإيران، لمدة 90 يوما، وتعليق برنامج استقبال اللاجئين، مبررا ذلك بتحسين إجراءات الأمن لمنع الإرهابيين من دخول الولايات المتحدة.

لكن القرار لقي معارضة حادة داخل الولايات المتحدة، لا سيما من بعض منظمات المجتمع المدني التي تقدمت بدعاوى قضائية في العديد من الولايات لوقف تنفيذ القرار.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان