إعلان

تأكيد امريكي لقتل قيادي من طالبان الاحد

11:42 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

اكدت القوات الاميركية في افغانستان الثلاثاء انها ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمريكا - (أ ف ب):

اكدت القوات الامريكية في افغانستان الثلاثاء انها قتلت في غارة جوية الاحد قياديا في طالبان كان قاد مرتين عمليات الحركة للسيطرة على قندوز المدينة الاستراتيجية في شمال البلاد.

وقالت القوات الامريكية في بيان نشر في كابول "في اطار عملية بالتعاون مع قوات الدفاع الوطنية الافغانية، نفذت القوات الامريكية غارة قتل فيها الملا سلام قائد طالبان في قندوز".

واضاف البيان "قتل اربعة مقاتلين اعداء آخرين مع سلام في العملية التي استهدفت المتمردين في قندوز في 26 فبراير الاحد" مشيرا الى انه "لم يصب اي مدني في هذه الغارة".

وكان حاكم الولاية اسد الله عمر خيل اعلن مقتل الملا عبد السلام اخوند، قائد طالبان في ولاية قندوز، الاحد خلال اجتماع كان منعقدا في اقليم دشتي ارشي ، واعترفت طالبان بمقتل "فاتح قندوز".

وقال الجنرال جون نيكولسون الذي يقود 8400 عسكري امريكي في افغانستان دعما للقوات الافغانية "ان الملا سلام ومقاتلي طالبان الذين كانوا تحت امرته قتلوا وروعوا اهالي قندوز لفترة طويلة".

وكان اخوند شن منذ 2011 هجومات عدة للمتمردين على قندوز التي تعد مركزا تجاريا مهما قرب طاجيكستان.

وسيطرت طالبان على هذه العاصمة الاقليمية حوالى اسبوعين في سبتمبر 2015، فحققت بذلك اهم انتصار منذ ابعدها عن السلطة في 2001 الاجتياح الذي قادته الولايات المتحدة.

واستعاد المتمردون السيطرة فترة وجيزة على المدينة في اكتوبر 2016، ثم طردتهم منها القوات الافغانية المدعومة من الحلف الاطلسي.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان