إعلان

السبسي يكشف عن لقاء قريب مع حفتر

02:31 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

كشف الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن لقاء قريب يجمعه بالمشير خليفة حفتر في تونس، لإقناعه بضرورة التوافق السياسي لحل الأزمة في ليبيا، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وأكد السبسي، في حوار مُتلفز بثّته قناة محلية، أنه سيلتقي المشير خليفة حفتر قريبًا في تونس، على أن يدخل اللقاء في إطار مبادرته السياسية لحل الأزمة في ليبيا.
ووفقًا لسبوتنيك، قال الرئيس التونسي إن "محاولة دول كبرى التدخل في ليبيا هو السبب وراء دفعي للإسراع في طرح مبادرة سياسية لحل الأزمة الليبية، وتجنب صراع العمالقة في ليبيا، والذي يضر فيما لو حدث باستقرار تونس."

وأوضح أنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتقى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن اجتماع وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر في تونس، يدخل في إطار مساعي دول الجوار لحل الأزمة في ليبيا.

واجتمع مساء الأحد، في تونس وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ووزير الشؤون المغاربية والأفريقية وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

ووفقا لبيان صادر عن الاجتماع، اتفق الوزراء الثلاثة على تشكيل لجنة متابعة مشتركة تحضر لعقد اجتماع بين أبرز أطراف الأزمة الليبية، برعاية الدول الثلاث والأمم المتحدة، يشارك فيها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس الدولة، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والمشير خليفة حفتر، لبحث صيغة توافقات سياسية تمهد لمرحلة انتقالية في ليبيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان