إعلان

دمشق تعلن استعدادها لمبادلة سجناء بمخطوفين لدى الفصائل

02:51 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلنت السلطات السورية، اليوم الاثنين، استعدادها لمبادلة سجناء لديها لقاء مخطوفين لدى الفصائل المقاتلة المعارضة، معتبرة أن ذلك يندرج ضمن جهود تسبق انعقاد محادثات استانا المقررة الأسبوع الحالي بهدف تسوية النزاع المستمر منذ نحو ست سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي سوري قوله: "تؤكد حكومة الجمهورية العربية السورية أنها على استعداد وبشكل مستمر وخاصة في إطار الجهود المبذولة لاجتماع استانا المقبل لمبادلة مسجونين لديها بمختطفين لدى المجموعات الارهابية رجالا ونساء واطفالا، مدنيين وعسكريين".

وأعلنت كازاخستان السبت دعوة "الحكومة السورية" و"ممثلي المعارضة المسلحة السورية" إلى جولة ثانية من المفاوضات يومي الأربعاء والخميس في استانا، استكمالا لجولة أولى عقدت الشهر الماضي برعاية روسيا وتركيا وإيران.

وعزا المصدر السوري هذا الاعلان الى "نجاح الدولة السورية في تحرير كثير من المدنيين والعسكريين الذين اختطفتهم المجموعات الارهابية وانطلاقا من اهمية حياة وسلامة كل مختطف سوري اينما كان على الاراضي السورية".

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء عن حصول عملية تبادل في محافظة حماة (وسط)، اطلقت بموجبها الفصائل المقاتلة سراح 38 امرأة و19 طفلا يتحدرون من محافظة اللاذقية (غرب) كانوا محتجزين لديها منذ العام 2013، مقابل إطلاق دمشق سراح 47 معتقلة وثمانية اطفال.

وبث التلفزيون السوري الرسمي في اليوم اللاحق مشاهد لاستقبال الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء النساء اللواتي تم الإفراج عنهن.

ويأتي إعلان دمشق بعد نفي وزارة العدل السورية الأربعاء مضمون تقرير لمنظمة العفو الدولية يتهم السلطات بارتكاب عمليات شنق جماعية لـ13 الف معتقل في سجن صيدنايا قرب دمشق.

وتستبق دمشق بإعلانها هذا جولة مفاوضات مرتقبة بين الحكومة السورية والمعارضة برعاية الامم المتحدة في جنيف الاثنين المقبل. وتعتبر المعارضة السورية الملف الإنساني، وضمنه قضية المعتقلين، شرطا اساسيا لإحراز تقدم في أي مفاوضات.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان