إعلان

الصدر يدعو أنصاره التزام الهدوء والسياسيين الكف عن التصريحات الاستفزازية

05:00 م الأحد 12 فبراير 2017

زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد – (أ ش أ):

دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، اليوم الأحد، أنصاره بالتزام الهدوء وطالب السياسيين الذين وصفهم بانهم "يدعون الديمقراطية" بالكف عن التصريحات الاستفزازية الوقحة حتى إكمال التحقيق وإثبات الطرف الخاطئ ومناصرة الشعب.

وقال "ما هكذا تورد الابل، ليس بالشتائم والسلاح والتعدي على العلماء والتحريض ضد العراقيين، لأنكم بذلك تضيعون حقكم وتبعدوننا عن مناصرتكم".

وذكر الصدر- في بيان صحفي تعليقا على أحداث ساحة التحرير وسط بغداد أمس- أن" الدم انتصر على السيف والمظلوم على الظالم، عليكم ترك المهاترات والتصعيد، فقد أمرتم بالسلم حتى النهاية، فإن اخطأت القوات الامنية بتأدية واجبها فلا تخطئوا في أداء واجبكم بالحفاظ على السلمية".

وأضاف مخاطبا أنصاره: إياكم والعنف والسباب وتناقل الاخبار الكاذبة، حتى نستمر بالمطالبة بحقوقكم، أما إذا لجأتم الى العنف كما لجأوا فأنا سأبرأ من الطرفين ولن أساند أحدا على الإطلاق، ثورتنا اصلاحية من أجل العراق ولا نريد نهاية مظلمة لعراقنا ووطننا وشعبه.

وتابع: يجب على رئيس الوزراء والمختصين معاقبة المخطىء إذا كان من الثوار أو من المندسين الذي استخدم العنف.. لافتا إلى مواصلة المطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات التي سيطرت عليها أحزاب الفساد وقانون الانتخابات من أجل إنقاذ العراق ممن يتلاعب بمقدراته.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين خلال مظاهرة حاشدة شارك بها عشرات آلاف العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد امس السبت وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوعها.

ودعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر آلاف المتظاهرين من التيارين الصدري والمدني في ساحة التحرير إلى "انسحاب تكتيكي" حتى إشعار آخر، بعد إطلاق قوات الأمن العراقية للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وحدوث مواجهات مع المتظاهرين بمدخل جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء أدت لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين.. وقال "سيكون ردنا أقوى بالمرة القادمة".
وقال المتحدث باسم قيادة "عمليات بغداد" العميد سعد معن إن شرطيا عراقيا قتل وأصيب 7 آخرون من منتسبي الأجهزة الأمنية بنيران مندسين وسط متظاهري ساحة التحرير.. بينما أعلن محافظ بغداد القيادي في التيار الصدري العراقي، علي التميمي، مقتل أربعة من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، اليوم السبت، وإصابة 320 آخرين بينهم 79 بالرصاص الحي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان