إعلان

الداخلية العراقية: "عناصر مندسة" قتلت المتظاهرين السبعة

02:36 م الأحد 12 فبراير 2017

عناصر مندسة قتلت المتظاهرين السبعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:
نفت وزارة الداخلية العراقية، إطلاق قوات الأمن لأي عيار ناري على المتظاهرين في وسط بغداد، متهمة عناصر وصفتها بـ"المندسة" بإطلاق الرصاص والتسبب بحالة الفوضى، التي شهدتها العاصمة وسقوط 7 قتلى من المتظاهرين.

وكان التيار الصدري أشار إلى أن "عناصر مندسة" اعتدت على المحتجين أمام المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، وقال النائب عن التيار الصدري، عواد العوادي، إن هدف هؤلاء المندسين هو إفساد مطالب المتظاهرين، وفقًا لقناة العربية الإخبارية.

وكان العديد من قذائف الهاون أو الصواريخ سقطت، مساء السبت، على المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، والتي تضم معظم المؤسسات الحكومية الرئيسية والسفارات، بحسب ما أفاد مسؤولون أمنيون وسكان.

وصرح مسؤول بارز في الشرطة "لسنا متأكدين بعد ما إذا كانت قذائف هاون أو صواريخ، إلا أن العديد منها سقط على المنطقة الخضراء الليلة"، مضيفًا أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

من جهتها، أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق عن قلقها إزاء الضحايا بين المتظاهرين وسط بغداد، وطالبت حكومة بغداد بحماية المتظاهرين، كما رحبت بقرار رئيس الوزراء حيدر العبادي إجراء تحقيق علني حول الأحداث وملابساتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان