إعلان

الجبوري: البرلمان مع التظاهرات السلمية التي تطالب بالإصلاح وتحقيق مطالب العراقيين

04:53 م السبت 11 فبراير 2017

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ، أن البرلمان مع التظاهرات السلمية التي تطالب بالإصلاح في البلاد وتحقيق مطالب الشعب العراقي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي اليوم السبت، أن الجبوري أكد أن البرلمان سيأخذ بعين الاعتبار جميع المطالب المشروعة للمتظاهرين وفق الدستور والصلاحيات وهو ماض في محاسبة المقصرين حتى يتحسن واقع العراق ويتحقق الاستقرار فيه.

وأضاف: أن مفوضية الانتخابات من بين القضايا التي سيتم مناقشتها، وجاري تحديد موعد الاستجواب لمجلس المفوضية واختيار مفوضية جديدة.

ودعا الجبوري الأجهزة الامنية الى توفير الحماية الى المتظاهرين وعدم التعرض لهم، وقال: ان المتظاهرين عراقيون ودماءهم غالية، وإن التظاهر حق مشروع كفله الدستور العراقي ، ولابد من حماية الصحفيين وتسهيل عملهم كونهم عيون الشعب التي تنقل له الحقيقة.

من جهة أخرى بحث الجبوري خلال زيارته للقاهرة مع نظيره رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، على هامش حضوره مؤتمر البرلمانات العربية، أبرز التطورات السياسية والعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.

وأكد الجبوري حرص الشعب العراقي على اقامة افضل العلاقات مع الشعب الكويتي الشقيق.. وأضاف: أن العراق مستمر في سياسته الرامية لحل كل المشكلات الحدودية مع الكويت من خلال الحوار، وبالطرق السلمية والدستورية، بما لايضر بمصلحة البلدين.

ونوه رئيس مجلس النواب العراقي بدعم الحكومة الكويتية الى الشعب العراقي في الملف الانساني خاصة للعوائل النازحة في عدد من المدن العراقية.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس الامة الكويتي دور الجبوري على المستوى الداخلي والخارجي وحرصه على تحقيق الوئام والاستقرار في العراق والمنطقة.

وكان الجبوري وصل القاهر أمس الجمعة للمشاركة في المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات والمجالس العربية وكان في استقباله الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان