إعلان

3 رؤساء أمريكيين اعترفوا بالقدس عاصمة إسرائيل قبل "ترامب"- فيديو

08:55 ص السبت 09 ديسمبر 2017

بيل كلينتون و جورج بوش و باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عاشور:

نشر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، فيديو، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الجمعة، يقول فيه إنه أوفى بوعده الانتخابي، باعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب "ترامب" أسفل الفيديو: "لقد أوفيت بوعدي، بينما الأخرين لم يفعلوا"- في إشارة من الرئيس الأمريكي إلى الرؤساء السابقين للولايات المتحدة".

ووصفت "العربية" في تقرير لها، وعد الرؤساء السابقين بـ"شيك من المطاط، ما أن تم إيداعه في البنك للصرف، إلا وعاد صاحبه بلا رصيد، أما اعتراف ترامب فكان رسميًا و عمليًا على أرض الواقع".

فى عام 1992 قال الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون" عن القدس، إنها "لا تزال عاصمة لإسرائيل، و يجب أن تستمر موحدة، ومتاحة للجميع".

ويليه في عام 2000، "جورج بوش" الذي وعد فور استلام منصبه كرئيس "للولايات المتحدة الأمريكية" بنقل السفارة الأمريكية للقدس، عاصمةٌ لإسرائيل، حسب تعبيره.

ووعد الرئيس السابق براك أوباما، عام 2008، الإسرائيلين بجعل القدس عاصمة لهم.

وظهر "ترامب" في أحد مؤتمراته الانتخابية العام الماضى، قال لمؤيديه إنه "سينقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة الأبدية للشعب اليهودي"، حتى ظهر الأربعاء الماضى، داخل البيت الأبيض، و خلفه نائبه، ليعلن رسميًا أن القدس عاصمة "إسرائيل"، و أنه أعطى الأوامر لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان