إعلان

التايم: ترامب لن يخرج من ثوب "نظرية المؤامرة"

07:38 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – رشا البعل:

قالت مجلة التايم الأمريكية، الخميس، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعشق نظرية المؤامرة.

وأضافت في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني، أن "ترامب بنى مسيرته السياسية على نظرية المؤامرة حيث كان اول تصريح له يدعم فيه نظرية المؤامرة ادعاءه بأن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لم يولد في الولايات المتحدة".

ولكن ادعاءه على أوباما لم تكن المرة الأولى التي يتتبع فيها ترامب نظرية المؤامرة، بحسب ما ذكرت المجلة .

وعددت المجلة المواقف التي استخدم فيها ترامب نظرية المؤامرة ومنها "التغير المناخي والتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية 2016"، مضيفة أن "ترامب لم يخرج من ثوب نظرية المؤامرة".

وكان ترامب قال - بحسب المجلة - إن "اللقاحات تؤدي إلى الإصابة بمرض التوحد وهي صلة اكتشفها علماء منذ سنوات، ولكنه حتى الآن لم يتخذ أي إجراء بشأن هذا الموضوع على الرغم من اجتماعه مع المناهضين لتعاطي اللقاحات خلال المرحلة الانتقالية".

وأضافت المجلة الأمريكية في تقريرها "وفي أوقات أخرى، كان لنظريات المؤامرة نتائج سياسية، حيث اعتقاد ترامب بأن الملايين من الناس صوتوا بشكل غير قانوني في انتخابات عام 2016 أدى مباشرة إلى إنشاء لجنة تزوير الناخبين".

وتابعت "كما أنه توقف عن القول بأن تغير المناخ هو خدعة في الأماكن العامة، لكنه سحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس الذي يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة".

غير أن المجلة ختمت تقريرها، وقالت إن "ترامب في أوقات أخرى كان يتبنى نظرية المؤامرة لإلحاق الضرر بخصمه، وذلك عندما طرح مرارا فكرة أن والد تيد كروز قد لعب دورا في اغتيال كينيدي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان