إعلان

مندوبة ترامب في الأمم المتحدة: قرار الرئيس "تاريخي".. وملتزمون بالسلام

12:27 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

وصفت مبعوثة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأمم المتحدة، نيكي هالي، اليوم الخميس، قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن القدس بأنه "تاريخي"، مؤكّدة أنه لن يُعرقل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وكتبت هالي، عبر تويتر، قائلة: "بعد الإعلان التاريخي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، نظل ملتزمون بتحقيق السلام في المنطقة؛ من أجل الأطفال الإسرائيليين والفلسطيين. لقد حان الوقت لأن نتوحّد. وحان الوقت للتفاوض بين الجانبين. والولايات المتحدة تدفع بهذه العملية".

1

وفي حديث لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، قالت هالي إن هذه الخطوة كانت منتظرة من قِبل الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء منذ سنوات طويلة، ولكنها لفتت إلى أن واشنطن لم تقرر بعد موقع السفارة وما إذا كانت في الأحياء الشرقية أو الغربية من المدينة.

وردت المسؤولة الأمريكية على الانتقادات الفلسطينية لقرار ترامب بالقول: "هناك دائما ردود فعل إيجابية وأخرى سلبية حيال أي خطوة سياسية" داعية الأطراف المتنازعة إلى مواصلة عملية السلام التي شددت على التزام أمريكا بها.

واعترف الرئيس الأمريكي، مساء الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميًا.

وزعم ترامب أن هذه الخطوة "تصب في مصلحة عملية سلام، وتدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان