إعلان

قبل عيد الميلاد.. "بابا نويل" يُهدد أمريكا من بريطانيا

05:07 ص الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد رفاعي:

ماذا لو استيقظت صباحا، غادرت منزلك لشراء ما تحتاجه، فوجدت ملصقات بشارع التسوق، تُهدد حياتك؟

هذا ما حدث في مدينة أكسفورد بإنجلترا، كما جاء في موقع صحيفة ميرور البريطانية.

إذ شاهد المتسوقون بالشارع البريطاني. ملصقات على الحائط. تُظهر مسلح، ملثم وجهه ويرتدي حزاما من الذخيرة، يتمشى في أكثر شوارع التسوق إزدحاما. وصورة أخرى، لشخصًا مُلثمًا مُسلح ببندقية، يقود شاحنة مُتوجهة نحو كاتدرائية القديس بُطرس. وثالثة لشخص يحمل سكين بالقرب مِن بُرج إيفيل فى باريس. وتظهر أخرى علبة مِن المُتفجرات بجوار سانتا كلوز- بابا نويل- فى ساحة تايمز سكوير فى نيويورك، فيما تضمنت الملصقات عبارات تقول: "الآن نغزوهم ولا يغزوننا، قريبًا فى أعيادِكم، قريبًا نتقابل فى نيويورك فى الكريستماس".

وكانت سببًا فى إرسال تهديدات خطيرة للمُتسوقين فى بريطانيا قُبيل عيد الميلاد القادم.

ويأتي هذا التهديد الأخير،وفقًا لـ"ميرور البريطانية"، بعد سلسلة من الأعمال الإرهابية الأخيرة التي إستهدفت مناطق كثيرة فى أوروبا، خاصةً بريطانيا وإسبانيا.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن "شارع أكسفورد في وسط لندن، الذي يصل عدد المتسوقين فيه إلى نصف مليون مواطن في يوم عيد الميلاد، يمتلئ فى وقت مُتأخر من الليل بملصقات مخيفة".

ولم تكن تلك الملصقات هي الأولى. ففي وقت سابق مِن العام، ظهرت مُلصقات مُشابهة تُهدد بهجمات فى مُدن أوروبية كباريس ونيويورك، فيما هدد ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية قيامه بهجمات تستهدف مُشجعي كُرة القدم فى روسيا الصيف المُقبل.

وقد حظرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها من السفر إلي أوروبا خلال موسم العُطلات لوجود تهديدات مُتزايدة بالقيام بهجمات إرهابية بما فى ذلك أسواق عيد الميلاد، وتأتي هذه التحذيرات المُتزايدة خاصًة بعد الهجمات التي تعرضت لها مُدن مانشستر ولندن وبرشلونة العام الماضي، بما فى ذلك الهُجوم الذي وقع علي شاحنة فى برلين فى سوق عيد الميلاد، وإطلاق نار شامِل علي ملهي ليلي فى إسطنبول التُركية ليلة رأس السنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان