إعلان

السودان: قرار ترامب ينسف عملية السلام فى الشرق الأوسط

01:03 ص الخميس 07 ديسمبر 2017

وزير الخارجية السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم أ ش أ:

أعلن السودان رفضه التام لقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها إليها.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية -في بيان اليوم الأربعاء- أن القرار يمثل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية، وتعديا سافرا علي حقوق الشعب الفلسطيني، واستفزازاً لجميع أهل الديانات، ويشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين، منوهة بأنه ستكون له تداعيات خطيرة علي أمن واستقرار المنطقة .

وشددت الوزارة على رفض السودان بشكل قاطع المساس بالوضع القانوني والسياسي لهذه المدينة المقدسة مهبط الديانات .

وأوضحت الوزارة أن هذا الإعلان يخالف القرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وينسف عملية السلام فى الشرق الأوسط .

وأكد البيان إدانة السودان للقرار، وتضامنه الثابت مع الشعب الفلسطيني الشقيق في قضيته العادلة، وحقه الشرعي في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان