إعلان

أردوغان: داعشيون غادروا الرقة ستستخدمهم أمريكا في مصر

03:42 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، الثلاثاء، إن "الإرهابيين الذين غادروا مدينة الرقة السورية، أُرسلوا إلى مصر لكي يتم استخدامهم هناك". 

وأضاف أردوغان، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، أن "أمريكا ستستخدم الإرهابيين التابعين لتنظيم داعش في الصحراء المصرية"، مشيرًا إلى الصفقة التي عقدتها أمريكا وأكراد سوريا مع عناصر داعش في الرقة ليتم إجلائهم من المدينة السورية، بحسب ما نقله موقع "تي آر تي" التركي.

2017_12_5_15_40_36_620

كما تحدث أردوغان عن الأسلحة التي أرسلتها أمريكا إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب داعش في سوريا، قائلاً إنه تم إرسال هذه الأسلحة إلى المنطقة لاستخدامها ضد إيران أو تركيا أو روسيا. 

واتهم الرئيس التركي أمريكا بالعمل على خطة خبيثة ضد تركيا، تتمثل في تزويد قوات سوريا الديمقراطية بالأسلحة، لاسيما وأن أردوغان يعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني "بي بي كي" الكردي الانفصالي، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأنه جماعة إرهابية.

وأشار الرئيس التركي إلى العناوين المزدوجة والتفسيرات المتناقضة في أمريكا فقال: "إن مخاطبنا هو الحكومة التي تولت الحكم بالانتخابات". 

وأفادت تقارير إعلامية، في أكتوبر الماضي، بخروج عدد من المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش، قبل إعلان تحرير المدينة، بموجب الاتفاق الذي تم توصل إليه بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بموافقة الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الطرفان نفيا صحة ذلك. 

وقال متحدث باسم قسد لوكالة رويترز إن مجموعة من مقاتلي التنظيم غادروا الرقة، خلال الليل مصطحبين معهم مدنيين لاستخدامهم دروعا بشرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان