إعلان

عشرات النواب اليابانيون يزورون ضريح ياسوكوني المثير للجدل

09:31 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

النواب اليابانيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)
زار نحو 60 نائبا اليوم الثلاثاء معبد وضريح ياسوكوني المثير للجدل في طوكيو، المخصص لتكريم من سقطوا خلال الحروب في اليابان، ومن بينهم عدد من مجرمي الحرب الذين شاركوا فى الحرب العالمية الثانية ، والذين تمت إدانتهم.

وقال النائب هيديهيسا اوتسوجي، النائب عن الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، الذي قاد المجموعة غير الحزبية" نحن نقدم صلواتنا ونتمنى أن لا يتم إضافة أي اسم أخر هنا بسبب بعض التحركات من قبل كوريا الشمالية".

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت الأربعاء الماضي صاروخا باليستيا سقط في بحر الصين. وقالت بيونج يانج إنها اختبرت صاروخ هواسونج-15 الجديد العابر للقارات، القادر على الوصول للبر الرئيسي الأمريكي.

ويشار إلى أن المجموعة تزور الضريح خلال احتفالات الربيع والخريف و في 15 آب/أغسطس، الذكرى السنوية لاستسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية. ويكرم الضريح الذي يعود تاريخ إنشائه إلى 148 عاما نحو 46ر2 مليون شخص لقوا حتفهم في الحرب.

وقد زارت المجموعة الضريح اليوم، وهو ما لم تفعله خلال مهرجان الخريف في تشرين أول/اكتوبر الماضي بسبب الانتخابات.

وأرسل رئيس الوزراء شينزو آبي قربانا شعائريا للضريح خلال الاحتفال الذي يستمر أربعة أيام، ولكنه نأى بنفسه عن زيارته شخصيا.

ويشار إلى أن زيارة المسؤولين اليابانيين للضريح تثير غضب الدول المجاورة وخاصة الصين وكوريا الجنوبية، التى ترى أنه يمجد العهد الاستعماري لليابان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان