إعلان

الرئيس الإيراني: النقد شيء والعنف وتدمير الممتلكات شيء آخر

08:40 م الأحد 31 ديسمبر 2017

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الحكومة الإيرانية ترحب بالانتقادات الموجهة إليها، مضيفًا أن أجهزة سلطات الدولة عليها السماح للإيرانيين بالمظاهرات والتجمعات للتعبير عن مطالبهم.

وحذر الرئيس الإيراني، في كلمة ألقاها للأمة، مساء الأحد، من اندلاع أعمال عنف جراء المظاهرات، مشددًا: "النقد شيء والعنف وتدمير الممتلكات شيء آخر".

وتابع قائلًا: "ينبغي أن يكون واضحا للجميع أن شعبنا حر ومن حقه وفقا للدستور وحقوق المواطنة، الانتقاد بل وحتى الاحتجاج، ولكن ينبغي علينا في نفس الوقت أن نعلم أن طريقة الانتقاد والاحتجاج يجب أن تقود في النهاية إلى تحسين أوضاع البلاد ومعيشة الشعب"

كما انتقد روحاني تصريحات رئيس الولايات المتحدة، مؤكدًا: أنه "لا يحق للرئيس الأميركي دونالد ترمب التعاطف مع المحتجين الإيرانيين بعدما "وصف قبل بضعة أشهر الأمة الإيرانية بأنها إرهابية".

وتأتي تصريحات روحاني في أول تعقيب علني على المظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة منذ أربعة أيام.

يشار إلى أن التظاهرات فى أنحاء إيران تجددت احتجاجًا على النظام وقتل خلالها متظاهران، فيما أوقف العشرات وجرت هجمات على مبان عامة؛ وهي أكبر تظاهرات منذ الاحتجاجات على إعادة انتخاب الرئيس السابق المحافظ المتشدد محمود أحمدي نجاد عام 2009 والتي قابلتها السلطات بحملة قمع شديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان