إعلان

المعارضة السورية: 5 قتلى و25 مصابًا في قصف جوي على غوطة دمشق

04:01 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):
أعلنت المعارضة السورية، سقوط خمسة قتلى و25 جريحًا في غارات جوية سورية على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وقالت قائد عسكري في غوطة دمشق الشرقية لوكالة الأنباء الألمانية:" شنت طائرات حربية سورية اليوم أكثر من 22 غارة على مدينة حرستا شمال شرق العاصمة دمشق وقصفتها بصواريخ الفيل وقذائف عنقودية محرمة دولية، تمهيداً لتقدم قوات الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري والذي وصلته تعزيزات يوم امس من قوات درع القلمون".

وأكد القائد: "قصفت القوات الحكومية وسلاح الجو مدينة حرستا بمئات القذائف بعد فشلها في تحقيق تقدم والسيطرة عليها، وخسارتها عشرات القتلى والجرحى من عناصرها بينهم ضابط برتبة عميد منذ مطلع الشهر الجاري".

من جانبه، قال مصدر في الدفاع المدني "قصف الطيران الحربي السوري اليوم مدينة دوما وبلدتي مسرابا ومديرا كما قصفت بالمدفعية بلدتي حوش الصالحية والنشابية في منطقة المرج، والتي شهدت حركة نزوح كبيرة للمدنيين، جراء اشتداد وتيرة القصف المدفعي، الذي يستهدف المنطقة منذ ثلاثة أيام متتالية، وسقط اليوم خمسة قتلى وأكثر من 25 جريحا".

وأقر مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية بشن الطيران الحربي السوري غارات على مدن وبلدات غوطة دمشق.

وقال المصدر إن الطيران الذي يسمع صوته في أحياء العاصمة دمشق الشرقية، نفذ غارات استهدفت مواقع المسلحين في بلدات مديرا ومسرابا ومحيط بلدة عربين، وقامت فصائل المعارضة بقصف ضاحية الاسد شمال شرق العاصمة دمشق بعدة قذائف هاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان