إعلان

مقتل 30 شخصا في حادث سير بكينيا

11:07 ص الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مومباسا، كينيا (د ب أ)
أكدت السلطات الكينية مقتل 30 شخصا، اليوم الأحد، في حادث سير وقع غربي البلاد.

وقال المنسق الاقليمي في منطقة ريفت فالي (الوادي المتصدع) وانياما موسيبا، في تصريحات للصحفيين في موقع الحادث، إن الحافلة كانت قادمة من بلدة بوسيا الحدودية وفي طريقها إلى العاصمة نيروبي، عندما اصطدمت بشاحنة بضائع بالقرب من بلدة ناكورو .

وقال وانياما للصحفيين: "إن الحافلة، التي كانت تسير على منحدر، ربما واجهت عطلا في المكابح، أو أنها تجاوزت السرعة المقررة، أو كان سائقها متعبا. هذه هي الاحتمالات التي ننظر فيها. ولكن، كما ترون، كانت الحافلة تسير في الجانب الخطأ من الطريق".

من ناحية أخرى، ذكر الصليب الاحمر الكيني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنه تم نقل 18 شخصا في حالة حرجة إلى مستشفيات مولو وناكورو... بعد وقوع الحادث في ميجا"، مضيفا أن "هناك آخرين مازالوا محاصرين داخل الحافلة".

ومن بين القتلى 28 من ركاب الحافلة. وقال شاهد عيان يدعى بينسون جاتشوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن هذا العدد يشمل خمسة أطفال.

أما القتيلان الآخران، فكانا في الشاحنة.

وقد لقي أكثر من 40 شخصا حتفهم على هذا الطريق منذ مطلع كانون أول/ديسمبر الجاري. وفي عام 2009، أسفر حادث هناك عن سقوط أكثر من 130 قتيلا، بعد انفجار ناقلة نفط، كان السكان يقومون بسحب الوقود منها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان