إعلان

بوتين يؤكد استمرار روسيا في دعم سوريا للحفاظ على سيادتها

12:44 م السبت 30 ديسمبر 2017

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب ا)
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تهنئته لنظيره السوري بشار الأسد بمناسبة عبد الميلاد، والعام الجديد القادم، ان موسكو ستواصل دعم سورية للحفاظ على سيادتها.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "في التهنئة التي وجهت للرئيس السوري بشار الأسد.. أكد بوتين على أن روسيا ستواصل تقديم مختلف الدعم للجمهورية العربية السورية لحماية سيادتها، ووحدة أراضيها، وتقدم التسوية السياسية، وكذلك في جهود إعادة بناء الاقتصاد الوطني"، بحسب وكالة سبوتنيك.

وقال البيان إن بوتين هنأ نظيره الأمريكي دونالد ترامب بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، وأكد له أن الحوار بين موسكو وواشنطن مطلوب لمواجهة التحديات العالمية.

وأضاف البيان "في التهنئة التي وجهت لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، تم التأكيد على أن الزعيم الروسي واثق من أن بناء حوار روسي — أمريكي بناء في الوضع الدولي الحالي المعقد مهم بشكل خاص لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي في العالم وإيجاد حلول مناسبة للتحديات والمخاطر الدولية".

كما اتصل الرئيس ار بوتين بنظيره الصيني وهنئه برأس السنة، وأكد أن روسيا مستعدة وجاهزة دائما لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين، بسحب بيان الكرملين.

ووجه الرئيس الروسي بوتين، تهنئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة العام الجديد القادم .

وبحسب بيان الكرملين: قال بوتين "إن التعاون الوثيق بين دولتينا يسمح بوضع حاجز متين أمام استمرار انتشار خطر الإرهاب في الشرق الأوسط، وخلق ظروف لإطلاق العملية السياسية للتسوية السورية".

يشار إلى أن روسيا وتركيا وإيران تشارك في اجتماعات استانة بشان الأزمة السورية هي الدول الضامنة للاتفاق الخاص بإنشاء مناطق خفض التصعيد العسكري في سوريا، تمهيدا للتوصل إلى تسوية للأزمة في البلاد.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان