إعلان

روسيا: زيادة عدد القوات الأمريكية في سوريا تقويض لجهودنا في إنهاء الصراع

08:14 م الأحد 03 ديسمبر 2017

القوات الأمريكية في سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أعلنت قاعدة حميميم الروسية في سوريا عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد أن "محاولة زيادة تعداد القوات الأمريكية وقواعدها في سوريا أمر غير شرعي ومناف للقوانين الدولية، وهو بمثابة تقويض لجهود موسكو في إنهاء الصراع الدائر في البلاد".

ترافقت هذه التصريحات مع زيارة نائب قائد قاعدة حميميم الروسية في سوريا الجنرال ألكس كيم إلى محافظة دير الزور شرق سوريا اليوم، حيث قال في تصريح خلال اجتماعه مع قياديين من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس دير الزور المدني في منطقة الصالحية شمال مدينة دير الزور التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية إن "القوات الروسية قدمت الدعم لتحرير شرق الفرات من تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وشارك الطيران الروسي بتنفيذ 672 ضربة وأصابت خلالها 1450 هدفاً لداعش".

وأضاف الجنرال الروسي " بعد طرد تنظيم داعش من مناطق شرق نهر الفرات يجب إعادة الحياة إلى هذه المنطقة لذلك تم افتتاح مركز للتوافق، والذي ستكون مهمته تشكيل تجمع من كافة شيوخ وعشائر ومكونات المنطقة للعمل على إعادة البناء والحياة لمناطقهم، وهذا المركز له الآن عدة فروع تعمل في كل من قرى الصالحية وهجين وذيبان لتشكيل التجمع وجلب المساعدات للمنطقة ".

من جانبه، قال الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف في بيان صحفي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه "مجلس دير الزور المدني يتطلع إلى تعاون جاد مع الحكومة الروسية وقواتها الفاعلة على الارض لتلبية الاحتياجات الاولية لسكان هذه المناطق وخلق استقرار بدعم وتقوية السلطات المحلية وتشكيل لجان تنسيقية وغرف عمليات مشتركة مدنية وعسكرية بهدف تسهيل عملية تقديم المساعدات الانسانية وإزالة الالغام وإعادة بناء البنية التحتية والعمل من أجل عودة النازحين إلى مناطقهم".

وأوضح أنه يمكن تحقيق ذلك "من خلال وضع الخطط والبرامج المشتركة والتعاون الامثل لتحقيق هذه الاهداف بتعاوننا المشترك.. واثقون بقدراتنا على استعادة الحياة الطبيعية إلى مناطقنا من خلال الجهود المشتركة والتنسيق العالي في مدة قصيرة وبدورنا نعلن استعدادنا التام للتعاون وتطوير العملية الديمقراطية في سوريا ونرغب أن تكون روسيا ضامنا لهذا التعاون".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها على كامل ريف دير الزور الشرقي اليوم الأحد .

وقالت القوات في بيان لها إن "منطقة شرق الفرات أصبحت خالية بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية بمساندة القوات الروسية والتحالف الدولي بعد حوالي ثلاثة اشهر من اطلاق عملية عاصفة الجزيرة لتحرير منطقة شرق نهر الفرات ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان