إعلان

إصابة 36 فلسطينيًا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة وغزة

05:17 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

اصابة 36 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة أن 36 فلسطينيًا أصيبوا خلال مواجهات وقعت الجمعة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وذلك في إطار استمرار الاحتجاجات على قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد متحدث باسم وزارة الصحة في بيان أن 16 فلسطينيًا أصيبوا في الضفة الغربية، ثمانية منهم بالرصاص، فيما أصيب 20 فلسطينيًا خلال مواجهات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وكانت الوزارة ذكرت في حصيلة سابقة أن ثمانية فلسطينيين أصيبوا قبل ظهر الجمعة خلال هذه المواجهات.

وحصلت تظاهرات عقب صلاة الجمعة في مناطق عدة في الضفة الغربية، شاركت فيها أعداد محدودة من الشبان، وذلك استجابة لدعوة الفصائل الفلسطينية إلى استمرار التظاهرات احتجاجًا على قرار واشنطن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن "ثلاثة شبان أصيبوا بالذخيرة الحية في مخيم العروب القريب من مدينة الخليل، أحدهم في وضع خطير".

وأضافت "أصيب أيضًا شاب بالرصاص الحي في الكتف في منطقة حوارة القريبة من مدينة نابلس، واصيب اربعة شبان بالرصاص المطاطي".

وتوجه عدد من الشبان إلى المنطقة الشمالية من مدينة رام الله في الضفة المحتلة، المحاذية لمستوطنة بيت ايل، ورشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة فرد هؤلاء بالغاز المسيل للدموع.

وتندلع مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي منذ الأسبوع الأول من ديسمبر عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وقتل خلال هذه المواجهات 12 فلسطينيًا، اثنان منهم في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، وأصيب مئات آخرون.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان