إعلان

أمريكا: اتهام شخصين باختراق كاميرات مراقبة قبل تنصيب ترامب

06:47 ص الجمعة 29 ديسمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

اتهمت ذكرت وزارة العدل الامريكية ي اثنين من القراصنة الرومانيين بالوصول على نحو غير قانوني إلى ثلثي كاميرات المراقبة الخارجية في واشنطن قبل أيام فقط من تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتم اعتقال ميهاى ألكساندرو إيسفانكا /25 عاما/ وإيفلين سيسمارو /28 عاما/ وهما من رومانيا في 15 ديسمبر في بوخارست. وقد اتهم كلاهما بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال إلكترونية وتآمر لارتكاب أشكال مختلفة من الاحتيال الحاسوبي.

وتفيد شهادة أدلى بها عميل جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة جيمس جراهام بأن 123 من كاميرات المراقبة الـ 187 في العاصمة تضررت من فيروس أصاب أجهزة الكمبيوتر التابعة للشرطة والتي كانت تسيطر على الكاميرات بين 9 – 12 يناير.

واستخدم الفيروس أجهزة الكمبيوتر لإرسال رسائل بريد إلكتروني ضارة إلى 179 ألف عنوان، وشملت الرسائل عرضا بإعادة فتح أجهزة الكمبيوتر المتضررة في مقابل المال.

وتم تنصيب ترامب في يناير، وقالت وزارة العدل ان الشرطة عملت مع جهاز الخدمة السرية لضمان أن يكون نظام كاميرات المراقبة آمنا ويعمل بشكل جيد قبل بدء مراسم التنصيب.

وذكر موقع "ذا هيل" الامريكي أن الرجلين مازالا في رومانيا في انتظار "مزيد من التطورات القانونية". يذكر ان ايسفانكا محتجز لدى الشرطة بينما يخضع سيسمارو للإقامة الجبرية. وإذا تمت ادانتهما، يمكن أن يواجه الشخصان السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان