إعلان

5 تغيرات كُبرى أحدثها ترامب في 2017

11:54 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قالت مجلة التايم الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحدث 5 تغيرات سياسية كُبرى في السياسية الأمريكية خلال العام الجاري.

وذكرت المجلة أن ترامب أخفق في تنفيذ الكثير من وعوده الانتخابية ومن بينها بناء جدار المكسيك، وإلغاء مشروع "أوباما كير" للرعاية الصحية، ومع ذلك ظل يتفاخر بأنه لا يوجد أي رئيس أمريكي انجز ما تمكن من انجازه في هذه الفترة القصيرة.
وسلطت مجلة التايم الضوء على أبرز التغييرات التي قام بها ترامب، ورصدتها فيما يلي:

قانون الضرائب

وقع الرئيس الأمريكي على تعديل كبير في قانون الضرائب، في ديسمبر الجاري، ليفي بذلك بأحد وعوده الانتخابية بخفض الضرائب على دخل hلأفراد والشركات، وذلك بعد تبني مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبيته الجمهورية تعديل قانون الضرائب.

ويشكل النص النهائي الذي أرسله الكونجرس إلى ترامب للتوقيع عليه، تسوية بين صيغتين أقرهما في نوفمبر وديسمبر. وسيطبق هذا التعديل اعتبارا من 2018 للشركات والأفراد.
ويتضمن التعديل الضريبي مطلبا مهما للمحافظين وهو إلغاء غرامة فُرضت بموجب نظام الضمان الصحي لأوباما على الأمريكيين الذين لا يتمتعون بتأمين طبي.

أوباما كير

كان التوقيع على مرسوم تنفيذي بإلغاء نظام "أوباماكير" الصحي، الذي أعده الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أول ما فعله ترامب فور تنصيبه رسميًا رئيسا للبلاد.
وبعد عدة معارك فشل فيها ترامب في إلغاء القانون بعد أن صوّت مجلس الشيوخ نهاية يوليو الماضي ضد مشروع قانون لإلغاء أجزاء من قانون أوباما كير، ورفض 51 عضوا المقترح التشريعي مقابل موافقة 49 عليه.

وقال ترامب، عقب اجتماع مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ متش مكونيل، في أكتوبر الماضي إن الكونجرس سيصوت مطلع أو منتصف العام المقبل على مشروع قانون جديد للرعاية الصحية.

الهجرة

تعهد ترامب ببناء جدار حدودي يفصل بين بلاده والمكسيك لمنع دخول المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين إلى البلاد خلال حملته الانتخابية، إلا أنه لم يتمكن من الوفاء به.
في المقابل، أصدر الرئيس الأمريكي عدد من المراسيم التنفيذية التي تقتضي منع دخول المهاجرين ومواطني عدة دول ذات أغلبية إسلامية إلى بلاده، وهو أمر ادانه الكثير من القادة والسياسيين، واحتج عليه الأمريكيون ونزلوا في مظاهرات مُنددة له، وأكدوا دعمهم للاجئين والمهاجرين.

وألغت السلطات عشرات الآلاف من التأشيرات الأمريكية التي كانت قد أصدرت قبل أن يصدر ترامب قراره التنفيذي الخاص بالهجرة، بحسب ما نقلته بي بي سي عن مسؤولين أمريكيين.

كما ألقت الشرطة والمسؤولون عن الهجرة القبض على مئات اللاجئين غير الشرعيين، بالإضافة إلى ترحيل عدد كبير من الأشخاص الذين كانوا يبقوا في البلاد بدون أوراق رسمية.

وقت العمل الإضافي

أنهى الرئيس الأمريكي قانون أعده باراك أوباما لحصول المواطنين على مقابل مادي عن الوقت الإضافي الذي يقضونه إذا عملوا أكثر من 40 ساعة في الأسبوع.

اتفاق المناخ

أعلن ترامب انسحاب بلاده من اتفاقية باريس لمكافحة التغير المناخي وُقعت عام 2015، وقال إن بلاده ستعيد التفاوض للحصول على معاملة منصفة للمصالح الأمريكية ولدافعي الضرائب.
وقال الرئيس الأمريكي إن بلاده ستتوقف عن تنفيذ اتفاقية باريس غير الملزمة. وأوضح أن الانسحاب يحقق مصلحة أمريكا الاقتصادية، على أن تظل أمريكا أكثر الدول الودودة للبيئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان