إعلان

رويترز عن أكراد سوريا: حصلنا على وعد روسي بحضور مؤتمر سوتشي

08:08 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

أكراد سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

نقلت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، أن قيادات من أكراد سوريا أعلنت حصولها على وعد روسي بتمثيل المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي في مؤتمر السلام بشأن سوريا الشهر المقبل.

وقال سيبان حمو، قائد وحدات حماية الشعب الكردية إن روسيا وعدت أن يتم تمثيل المنطقة الخاضعة لسيطرة الأكراد شمالي سوريا في محادثات السلام المقبلة في مدينة سوتشي، وبتواجد 155 ممثلا من المنطقة في المؤتمر.

ولفتت الوكالة إلى أن الفصائل الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسيطر على أكثر من ربع مساحة سوريا لم تشارك في أي مفاوضات سلام حول سوريا حتى الآن.

وتشارك تركيا بدور بارز في محادثات سوتشي حول سوريا، لكنها في نفس الوقت تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية جزء من منظمة إرهابية وهي حزب العمال الكردستاني التي تشن ضده حربًا في الداخل التركي وخارج حدودها أيضًا.

وتجرى الجولات القادمة من المحادثات في 29 و30 من يناير المقبل بمنتج سوتشي على البحر الأسود بدعوة من روسيا وإيران وتركيا.

وخرج الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم ليصف الرئيس السوري بشار الأسد بأنه "إرهابي" ومن المستحيل أن تستمر جهود السلام السورية بدونه.

وردت وزارة الخارجية السورية على تصريحات إردوغان قائلة إن بلاده دعمت المجموعات "الإرهابية" في سوريا وتسببت في إراقة دماء شعبها.

ونقلت رويترز أيضًا أن حوالي 40 جماعة سورية معارضة، منها فصائل شاركت في جولات أخرى من محادثات السلام، أعلنت يوم الإثنين إنها لن تحضر مؤتمر سوتشي الشهر المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان