إعلان

أطباء أكبر مجمع طبي في غزة يعلقون عملهم بعد توقف شركات النظافة

01:25 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة – (أ ش أ):

قرر الأطباء والطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة اليوم تعليق عملهم على خلفية إضراب عمال النظافة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة - في تصريح اليوم - إن الأطباء والطواقم الطبية علقوا العمل في مجمع الشفاء الطبي بسبب عدم توفر بيئة صحية لتقديم الخدمة للمرضى جراء توقف شركات النظافة عن العمل وتراكم القاذورات.

وتوقف عمال النظافة عن العمل لعدم دفع رواتبهم عن أربعة أشهر، فيما تشهد المستشفيات تعليقا لتقديم الطعام للمرضى في جميع مستشفيات غزة على خلفية عدم دفع المستحقات.
ويعتبر مجمع الشفاء أكبر مؤسسة صحية طبية حكومية داخل قطاع غزة، وهو مجمع طبي يضم ثلاث مستشفيات هي مستشفى الجراحة ومستشفى الباطنة ومستشفى النساء والتوليد، وتبلغ القدرة السريرية الإجمالية له 564 سريرا ويقع المجمع في المنطقة الغربية الوسطى من مدينة غزة.

من جانبه قال وكيل مساعد وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور مدحت محيسن إن نسبة الحالات المرضية المؤجلة والتي تمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنقلها لتلقي العلاج متزايدة في ظل إحكام الحصار الإسرائيلي على القطاع.

فيما عرض مدير دائرة التنسيق والارتباط في وزارة الصحة رفعت محيسن، القيود الإسرائيلية المتمثلة في رفع سن الفحص الأمني للمريض من 16- 35 سنة خلال الأعوام الماضية إلى 16-55 سنة خلال هذا العام، والتي تؤدي إلى مخاطر جسيمة على الوضع الصحي للمرضى، خصوصاً المرضى الذين يحتاجون إلى تحويل عاجل لتلقي العلاج.
وأضاف محيسن - خلال ندوة للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان - أن مديرية التنسيق استطاعت من خلال التواصل مع السلطات الإسرائيلية، وبعد جهود كبيرة، خفض سن المرافقين إلى 45 سنة، وهي خطوة غير كافية، مشيراً إلى أن نسبة الموافقات الإسرائيلية على طلبات المرضى لا تتعدى 50% من الحالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان