إعلان

أبرز 7 محطات في حياة "ياسر الأحمر" القائد الحوثي الذي قُتل بغارة للتحالف العربي

03:10 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي): 

أعلن ناشطون حوثيون، مساء الثلاثاء، مقتل القيادي البارز في صفوفهم ياسر فيصل الأحمر، الذي عينته المليشيات قائدًا للواء 135 مشاة ومنحته رتبة عقيد، منتصف أكتوبر الماضي، بغارة جوية للتحالف العربي في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وتلك أبرز المعلومات عن سيرة القيادي الحوثي القتيل، وفق ما جاء بموقع "العربية": 

1. ينتمي ياسر فيصل حسين قاسم الأحمر (35 سنة) إلى بلدة العصيمات منطقة خراش الخمري مديرية حوث بمحافظة عمران شمال صنعاء.

2. يرتبط بعلاقة قرابة مع عائلة الشيخ القبلي البارز عبدالله بن حسين الأحمر، الذي دفعه الخلاف معهم قبل سنوات طويلة إلى الانتقال والسكن في صعدة معقل الحوثيين الرئيسي، حيث تأثر بفكرهم، وأصبح من قادتهم، وفق مصادر مقربه منه.

3. اعترف ياسر الأحمر بانضمامه للحوثيين من سنوات طويلة، وأوضح أن ما أسماها "علاقة دينية عقائدية" تربطه بهم، وتشير مصادر متعددة، إلى أن ياسر الأحمر قد اشتهر في السابق بقيادة عصابات لقطع الطرق والنهب والسلب.

4. نظرًا للعداوة القديمة بينه وبين عائلة آل الأحمر، استخدمته ميليشيات الحوثي في معركتها لاجتياح وإسقاط خمر مطلع العام 2014، حيث وقف متفاخرًا على أطلال بيت الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بعد تفجيره.

5. عين "مشرفًا للحوثيين" على قبيلة حاشد، وهي إحدى أكبر القبائل اليمنية، كما ظهر ذلك في توصيفه أثناء السيطرة على محافظة عمران.

6. عقب اجتياحها العاصمة صنعاء، أوكلت ميليشيات الحوثي لياسر الأحمر، مهمة قيادة مجاميعها المسلحة في محافظة إب وسط اليمن، حيث اشتهر بارتكاب جرائم متعددة وممارسة أعمال نهب واسعة للأراضي والممتلكات العامة والخاصة.

7. في 15 أكتوبر الماضي، أعلنت ميليشيات الحوثي تعيين ياسر الأحمر قائدًا للواء 135 مشاة برتبة عقيد، حتى لقي مصرعه بغارة للتحالف العربي في الحديدة بتاريخ 26 ديسمبر من ذات العام.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان