إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

01:05 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين إن الشعب اليهودي موجود في أرضه ولا يوجد وطن آخر غير دولة إسرائيل له، وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن موسكو لا تعتزم نقل قواتها من قاعدة حميميم العسكرية في سوريا إلى مصر، وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إم بلاده ستواصل الحرب ضد الإرهاب، ووصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع تهجم عضو بالكنيست الإسرائيلي على أهالي المعتقلين الفلسطينيين بأنه استفزازي.

1 – رفلين: الشعب اليهودي موجود في أرضه

 الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين (أرشيفية)

دعا الرئيس الإسرائيلي ،رؤوفين رفلين، الجانب الفلسطيني إلى أن يدرك أن "الشعب اليهودي" موجود في أرضه ولا يوجد له وطن أخر غير دولة إسرائيل وأرض إسرائيل.

جاء تصريح روفلين خلال استقباله وزير الخارجية الياباني تارو كونو، في مقر رؤساء إسرائيل في القدس، بحسب هيئة البث الإٍسرائيلي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- لافروف: لا نعتزم نقل قواتنا العسكرية من سوريا إلى مصر

 وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو لا تعتزم نقل قواتها من قاعدة حميميم العسكرية في سوريا إلى مصر. وقال لافروف، خلال حوار مع قناة "روسيا اليوم": "لا نخطط لنقل أي قوات لنا من حميميم إلى الأراضي المصرية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بوتين: سنواصل محاربة الإرهاب في سوريا إذا لزم الأمر

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا ستواصل محاربة الإرهاب، بما في ذلك في سوريا، في حال كان ذلك ضروريا. وأضاف بوتين، خلال اجتماع مع البرلمانيين الروس اليوم الأثنين "لقد تحدثتم حول سوريا، لن أكرر كلامي إذ أنكم تعلمون تقييمي…لا توجد ضرورة للاستخدام الواسع للأسلحة الروسية في سوريا، على الرغم من أن لدينا هناك قاعدتين، ونحن بالطبع سنواصل محاربة الإرهاب، بما في ذلك على أراضي سوريا إذا تطلب الأمر".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- أحمد بن دغر: العمليات العسكرية لن تتوقف حتى هزيمة الحوثيين

 رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر (أرشيفية)

أعلن رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، أن العمليات العسكرية لن تتوقف حتى إلحاق الهزيمة الكاملة بالميليشيات الحوثية الإرهابية، واستعادة الدولة على كامل التراب الوطني في القريب العاجل.

وجدد "بن دغر" - حسبما نقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية - اتهام بلاده لإيران بدعم ميليشيات الحوثي، قائلا: "إن إيران راعية الشر والإرهاب... الدائرة تضيق يوما بعد آخر على ميليشيات الحوثي الإرهابية، وهزيمتها باتت وشيكة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أكسندر لافرينتيف: موقف السعودية تغير بشأن مستقبل الأسد بسوريا

 المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف (أرشيفية)

صرح المبعوث الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، أن موقف المملكة العربية السعودية من الرئيس السوري بشار الأسد قد تغير. وقال المسؤول الروسي إن الرياض حاولت إقناع المعارضة السورية بعدم إدراج عبارة "رحيل الأسد" في البيان الختامي لمؤتمر الرياض، حسبما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- ليبرمان: طرح مشروع قانون على الكنيست بفرض حكم الإعدام بحق "إرهابيين"

 وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان (أرشيفية)

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إن مشروع قانون فرض حكم الإعدام على "إرهابيين" قتلة سيُطرح على الكنيست البرلمان، للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية.

جاءت أقوال ليبرمان خلال جلسة كتلة حزبه "اسرائيل بيتنا" ،بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- جوجوي ويدودو: التنوع الديني نعمة للجميع

رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو (أرشيفية)

وجه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو "جوكوي"، رسالته بمناسبة عيد الميلاد "كريسماس" لجميع المسيحيين في بلاده ، مؤكدا على أنه ينبغي اغتنام التنوع الديني باعتباره نعمة.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": قال جوكوي: "إلى جميع المسيحيين في إندونيسيا ،أتمنى لكم كريسماس سعيد . التنوع الديني في الدولة هو نعمة لنا جميعا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- قراقع: اعتداء عضو الكنيست على أهالي الأسرى عربدة

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع (أرشيفية)

نددت هيئات وفعاليات فلسطينية بتهجم عضو كنيست إسرائيلي، على أهالي معتقلين فلسطينيين من قطاع غزة لدى اعتراضه حافلة تقلهم أثناء زيارة أبنائهم لدى إسرائيل.

ووصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع ، في بيان صحفي، تهجم عضو الكنيست أورن حزان على أهالي المعتقلين الفلسطينيين بأنه "اعتداء استفزازي ويمثل عربدة إسرائيلية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- أوباما: نتمنى السلام في فترة العطلات

 الرئيس الأمريكي باراك أوباما (أرشيفية)

هنأ الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، الأمريكيين بمناسبة حلول أعياد الميلاد. وكتب أوباما على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر "بالنيابة عن عائلة أوباما، عيد ميلاد مجيد". وتابع بقوله "نتمنى لكم السعادة والسلام في موسم العطلات".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- تسيبي هوتوفلي: أكثر من 10 دول ترغب في نقل سفاراتها إلى القدس

 نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفلي (أرشيفية)

كشفت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفلي، النقاب عن أن الوزارة على اتصال مع أكثر من 10 دولة من جميع القارات في العالم اعربت عن رغبتها في أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتنقل سفاراتها إلى القدس.

جاء تصريح حوتوفلي، بعد قرار رئيس جواتيمالا جيمي موراليس بنقل سفارة بلاده إلى القدس .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان